• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م
  11:15     الحزب الديمقراطي الأميركي يختار توم بيريز رئيسا جديدا له         11:15     ترامب: لن أحضر حفل عشاء مراسلي البيت الأبيض        11:15     الشرطة الأميركية تعتقل مشتبها به في حادث دهس اسفر عن إصابة 21 شخصا بمدينة نيو اورليانز         11:15    فلسطين تفوز بلقب "أراب ايدول" للمرة الثانية        11:16     تفجيرات وضربات جوية تهز محادثات السلام السورية في جنيف         11:27    بلاكبيري تصدر هاتفها الذكي الجديد من انتاج شركة "تي سي ال" الصينية        12:01     مسؤول أميركي يتوقع تراجع إدارة ترامب عن قواعد بيئية أقرها أوباما     

أصيب أكثر من 70 جريحا

كينيا: 10 قتلى بانفجار مزدوج في نيروبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مايو 2014

ا ف ب

قتل عشرة أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من سبعين آخرين اليوم الجمعة في انفجارين هزا العاصمة الكينية نيروبي.

واستهدف الانفجار الأول، سوقا قريبة من وسط مدينة نيروبي العاصمة الكينية، والثاني حافلة صغيرة على مقربة من مكان الانفجار الأول، كما ذكرت السلطات والمستشفى الرئيس في العاصمة.

وقال المركز الكيني لإدارة الكوارث، على حسابه على موقع "تويتر" للرسائل القصيرة، "عشرة قتلى وحوالى سبعين جريحا في انفجاري (سوق) جيكومبا".

وكان متحدث باسم مستشفى كينياتا ذكر أن ثماني جثث وأكثر من سبعين جريحا كان البعض منهم "ينزف بغزارة" نقلوا إلى هذا المركز الطبي. وأضاف سايمون ايتهاي "نحتاج إلى كميات كبيرة من الدم".

وأدخل 14 جريحا إلى مستشفى غورو ناناك الأقرب إلى موقع الانفجار. وقال رافي كول مدير المستشفى إن "ثلاثة منهم في حالة حرجة لكنها مستقرة"، موضحا أن "معظم الجرحى مصابون بكسور في أذرعهم وأرجلهم".

وأقام الصليب الأحمر الكيني مركزا للتبرع بالدم في مستشفى كينياتا.

وأعلن قائد شرطة نيروبي بينسون كوبي في مؤتمر صحافي أن "قنبلتين يدويتي الصنع انفجرتا في وقت واحد"، موضحا أنه تم توقيف شخص.

ووقع الانفجاران عند مدخل سوق جيكومبا، الذي يبعد مئات الأمتار عن وسط المدينة، بالقرب من بسطة لبيع الملابس المستعملة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا