• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«النصرة» تهاجم مواقع لقوات النظام وحزب الله في القلمون

تفجيران يهزان دمشق وإصابة ضابط سوري كبير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 مايو 2015

دمشق (وكالات)

تبنت جبهة النصرة تفجيرين وقعا صباح امس في حي ركن الدين بالعاصمة دمشق قتل على إثرهما شخص وأصيب آخرون، قالت مصادر إن بينهم ضابطا كبيرا بجيش النظام. وقال مصدر امني سوري ان مجموعة من مقاتلي المعارضة المسلحة يستقل عناصرها دراجات نارية هاجمت حي ركن الدين الخاضع لسيطرة قوات النظام في شرق دمشق، حيث اقدم احدهم على تفجير نفسه بعد محاصرتهم، في حين اكد مصدر طبي وقوع ستة جرحى جراء ذلك.

وقال المصدر الأمني لوكالة فرانس برس ان مجموعة «ارهابية تسللت من نقاط مجهولة على متن دراجات نارية تم كشفها في شرق ركن الدين واشتبكت الجهات المختصة معها بالنيران».واضاف «عندما ادركت استحالة هروبها قام احدهم بتفجير نفسه بحزام ناسف ما اسفر عن ستة جرحى» موضحا ان «الجهات المختصة قتلت بقية افرادها».

ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية «سانا» عن مصدر عسكري قوله ان قوات الأمن قضت على مجموعة ارهابية بكامل افرادها خلال ملاحقتها شرق حي ركن الدين وقيام أحد أفرادها الانتحاريين بتفجير نفسه». وقال مصدر طبي في مستشفى هشام سنان لفرانس برس ان «ستة مدنيين اصيبوا في الانفجار تم اسعافهم». وحي ركن الدين من الاحياء الهادئة في دمشق وتنتشر فيه نقاط تفتيش التابعة لقوات النظام. ووقع الهجوم قرب مبنى هيئة الامداد والتموين العسكري.

من جهته، قال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لفرانس برس ان «الانفجار استهدف مدير الهيئة اللواء محمد عيد الذي اصيب في الانفجار مع اثنين من مرافقيه فيما قتل مرافق آخر». لكن المصدر الأمني نفى لفرانس برس استهداف مدير الهيئة في الهجوم.

وقال شهود عيان ان اشتباكات اعقبت التفجير الانتحاري استمرت نحو ربع ساعة فيما طوقت قوات الأمن موقع الهجوم ومنعت الدخول أو الخروج. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا