• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

إحباط هجوم إرهابي «داعشي» في عدن خلال عيد الأضحى

قوات الشرعية تحرر مطار صرواح وتتقدم في تعز والجوف

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 سبتمبر 2016

بسام عبدالسلام، عقيل الحلالي (عدن، صنعاء)

سيطرت قوات الشرعية اليمنية أمس، مدعومة بغطاء جوي من طائرات التحالف العربي، على مطار بلدة صرواح آخر معاقل الانقلابيين في محافظة مأرب شرق البلاد، في حين حققت تقدما كبيرا بعد سيطرتها على عدة مواقع للانقلابيين في محافظتي تعز والجوف، في الوقت الذي تمكنت الأجهزة الأمنية في عدن من إحباط عمليات إرهابية كان تنظيم «داعش» الإرهابي يعد لتنفيذها خلال عيد الأضحى المبارك.

وأعلن الجيش اليمني في بيان نشر على حسابه الرسمي في موقع «تويتر» السيطرة على مطار بلدة صرواح، مؤكدا أن قواته مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي دخلت المطار شرق البلدة المتاخمة لمحافظة صنعاء مشيراً إلى أن قواته

استعادت 3 دبابات ومدافع هاوزر وهاون و4 مركبات عسكرية «تركها الانقلابيون أثناء هروبهم من المطار»، وواصلت زحفها في اتجاه سوق ومركز صرواح المعقل الأخير لميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في مأرب.

وقال العميد عسكر زعيل، أحد أبرز مساعدي نائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن الأحمر، إن هناك انهيارات غير مسبوقة في صفوف الميليشيات الانقلابية في صرواح، مؤكدا استمرار «تساقط مواقع» الميليشيات مع تقدم قوات الجيش.

وساندت مقاتلات التحالف العربي بشكل كبير تقدم القوات الحكومية بعد أن شنت صباح أمس قرابة 50 غارة على مواقع الميليشيات الانقلابية في صرواح ، مستهدفة حسب ... المزيد

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء