• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«الطرق » تواصل إصدار التصاريح المهنية للسائقين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مايو 2014

تواصل مؤسسة الترخيص في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، إصدار التصاريح المهنية للسائقين سواء التابعين لشركات النقل التجارية أو السائقين الخصوصيين، حيث يرتبط ذلك بالتقرير الطبي الذي يُلزم الجهات المعنية بتوجيه سائقيها لإجراء الفحوص الطبية التي تؤكد سلامتهم، وخلوهم من الأمراض حتى يتمكنوا من الحصول على التصريح.

وأوضح سلطان المرزوقي، مدير إدارة ترخيص السائقين بمؤسسة الترخيص في الهيئة، أن الحصول على تصريح السائق المهني يعد بمثابة دليل على أن السائقين المعنيين اجتازوا برنامج الفحوص الطبية اللازمة بنجاح، وأثبتوا خلوهم من الأمراض التي تم تحديدها في البرنامج ومنها: ضغط الدم، السكري، الصرع، النوبات القلبية، أمراض البصر والأعصاب، وغيرها من الأمراض التي تشكل خطورة على السائقين أثناء قيادتهم المركبات، الأمر الذي يُسهم في تحقيق الأمن والسلامة على الطرقات وتحقيق رؤية الهيئة في «تنقل آمن وسهل للجميع»، مع العمل على حماية مستخدمي الطرق من الحوادث التي تحصل نتيجة هذه الأمراض.

وأوضح المرزوقي أنه تم البدء في منح التصريح المهني تدريجياً بناءً على الفئات العمرية لهم، كما سيتم العمل بشكل مكثّف خلال الفترة المقبلة على الانتهاء من تراخيص المعنيين كافة من شركات النقل والأجرة والخاصين.

ولفت إلى أن تصريح السائق المهني تبلغ قيمته (110) دراهم، وسيتم تجديده بشكل سنوي للتأكد من مدى استمرارية تحلي السائق باللياقة الصحية والبدنية وقدرته على قيادة المركبات، من أجل حماية نفسه والآخرين من الحوادث، مشيراً إلى أن الحصول على التصريح يتم إما من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة وهو www.rta.ae، أو من خلال مركز الاتصال على الرقم 8009090.

ودعا المرزوقي أصحاب شركات النقل والشركات الأخرى التي لديها سائقون تحت مسمى (مهنة سائق)، إلى دعم هذا المشروع . (دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض