• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المرور تنفذ 25 زيارة تفتيشية خلال الفصل الدراسي الحالي

تطبيق المواصفات الإماراتية على 367 حافلة مدرسية برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مايو 2014

تواصل مواصلات الإمارات فرع رأس الخيمة تطبيق المواصفات والمقاييس الإماراتية المخصصة للحافلات المدرسية العاملة لديها والبالغة 367 حافلة، وذلك بهدف توفير كافة اشتراطات ولوائح السلامة في نقل الطلبة.

وبحسب الأرقام والإحصائيات الصادرة من قبل المؤسسة ، فقد تم تطبيق المواصفات والاشتراطات على كافة الحافلات، ولم يتبق سوى عدد 33 حافلة تعمل حاليا على مواصلة تنفيذ ووضع الاشتراطات التي سيتم الانتهاء منها قريبا.

وأشار عبيد راشد البريكي، مدير مواصلات الإمارات فرع رأس الخيمة، إلى أن كافة الحافلات المدرسية العاملة لدى المواصلات والبالغ عددها 367 حافلة تم تطبيق الاشتراطات والمواصفات الإماراتية التي تم الإعلان عنها في السابق، حيث لم يتبق سوى 33 منها يعمل حاليا من تنفذ الاشتراطات عليها لتكتمل بذلك لوائح السلامة في نقل الطلبة في أسطول الحافلات المدرسية العاملة لدى المؤسسة.

وذكر أن المواصفات التي تم تطبيقها على الحافلات تأتي بهدف خدمة الطلبة والحفاظ على أرواحهم أثناء عملية التنقلات المدرسية من المنزل إلى المدرسية والعكس بجانب مختلف الرحلات والزيارات الميدانية الخارجية، ذاكرا أن المواصفات ستعمل على التقليل من وقوع الحوادث المختلفة والمخاطر الأخرى التي يمكن أن يتعرض لها الطلبة أثناء تواجدهم في الحافلات. وأكد عبيد راشد البريكي على حرص القائمين في المؤسسة نحو تطبيق كافة الاشتراطات المنفذة على الحافلات، وذلك بما يخدم المصلحة العامة ويقلل من تعرض الطلبة إلى الحوادث والمخاطر المختلفة. من جهته، أشار المقدم أحمد الصم النقبي، مدير إدارة المرور والدوريات بالإنابة في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، أن الإدارة ومنذ بداية العام الدراسي الجديد توجهت إلى تشكيل لجان من الإدارة بالتعاون مع منطقة رأس الخيمة التعليمية للتوجه وتنفيذ الزيارات الميدانية على كافة المدارس الحكومية والخاصة. وأشار إلى تمكن اللجان منذ بداية الفصل الدراسي الثالث نحو تنفيذ عدد 25 زيارة تم الكشف من خلالها عن تقيد ومخالفة البعض، حيث تم على الفور مخاطبتهم للتوجه وتصحيح أوضاعها لتجنب الحصول على المخالفات المختلفة المحددة والتي تم التعريف بها بداية انطلاق القرار.

وذكر أنه ومع بداية العام الدراسي تم تنفيذ زيارات توعوية لكافة مدارس الإمارة للتعريف بالمقاييس والمواصفات الواجب توافرها في الحافلات، والتي سيتم بعدها تنفيذ الزيارات المختلفة للتفتيش والتأكد من تقيد الجميع بها للعمل على مخالفة غير الملتزم، لافتاً إلى أن الإدارة عقدت في السابق اجتماعات عدة مع مسؤولي الحافلات المدرسية، سواء في المدارس الحكومية أو الخاصة، و للتعريف ببنود واشتراطات المواصفات الواجب توافرها في كافة الحافلات التي تقل الطلبة . (رأس الخيمة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض