• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

البرنامج يعزز السلوكيات الإيجابية

2404 سائقين بالشارقة يحصلون على قسائم «شكراً»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مايو 2014

أفادت هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، بأن 2404 سائقاً حصلوا على قسائم برنامج “شكراً” منذ إطلاق البرنامج مطلع عام 2011.

وأضافت الهيئة إن البرنامج أطلق بهدف تعزيز السلوكيات الإيجابية لدى سائقي مركبات الأجرة والمواصلات العامة وحافلات النقل بين المدن، ويشتمل على مكافآت مالية عن كل سلوك إيجابي يقوم به السائق، يرافقه عدد من النقاط البيضاء، التي تمسح كل 3 منها نقطة سوداء بهدف خلق المنافسة الإيجابية بين السائقين بما يحقق رضا الجمهور.

وأشارت الهيئة إلى أن برنامج شكراً يأتي في إطار حرص الهيئة على تقدير وتعزيز السلوك الإيجابي لدى سائقي وسائل النقل الجماعي بمختلف أنواعها وتقليل نسبة المخالفات إلى جانب رفع معدلات رضا العملاء والسعي إلى خفض نسبة شكاوى الجمهور. وأوضحت أن هناك 7 سلوكيات إيجابية ضمن المكافآت تركز على مساعدة الركاب في إنزال وتحميل الأمتعة ومعاملتهم بصورة متميزة وانتشار روائح طيبة داخل المركبة والمحافظة على نظافتها الداخلية والخارجية والمحافظة على المظهر العام والهندام وإعطاء الأولوية لعبور المشاة أو أي عمل أو تصرف يقوم به السائق يعطي انطباعاً إيجابياً للجمهور.

وأكدت الهيئة حرصها على إخضاع موظفيها وسائقيها باستمرار لدورات تدريبية دورية بهدف تحسين، وتطوير أدائهم، حيث يتم إخضاع مراقبي الجودة لدورات تدريبية تتناول حل المشكلات وضغوط العمل والتحفيز وبناء الذات والتواصل الجيد والفعال إلى جانب دورات في كيفية إدارة الوقت. (الشارقة – الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض