• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

لجنة وزارية لتقييم أضرار سيول حضرموت

الأمطار تشل الحركة في عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 يونيو 2018

عدن (الاتحاد)

شلت الأمطار الغزيرة الحركة في عدد من مديريات عدن عقب استمرار هطولها لساعات منذ فجر أمس. وتسببت المياه في إغلاق عدد من الطرقات الرئيسية، حيث احتجز عدد من السيارات والحافلات الخاصة بالنقل العام. كما أدت الأمطار إلى انقطاع تام للتيار الكهربائي عن المدينة.

ودعا المركز الوطني للأرصاد الجوية سكان عدد من المحافظات اليمنية إلى أخذ الحيطة والحذر وتجنب مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، مضيفاً في نشرة طارئة أن عدم الاستقرار في الأجواء قد يؤدي إلى هطول أمطار غزيرة جداً مصحوبة بعواصف رعدية.

من جهة ثانية، أجرى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اتصالا هاتفياً بمحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء ركن فرج البحسني للوقوف على تداعيات أضرار الأمطار والسيول التي شهدتها المحافظة وألحقت أضراراً جسيمة بالممتلكات العامة والخاصة. وأشار إلى توجيهات للحكومة بمتابعة تداعيات الأضرار واتخاذ التدابير والمعالجات اللازمة من خلال تشكيل لجنة من عدد من الوزراء للنزول إلى المحافظة والوقوف على الإضرار وتقييمها.

وأجرى رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر أيضاً اتصالاً هاتفياً بمحافظ حضرموت، وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلتها قيادة السلطة المحلية لمواجهة التداعيات الإنسانية التي ألحقتها السيول التي غمرت عدداً من المناطق، ومساعدة العالقين وتقديم العون الإنساني العاجل للمتضررين والنازحين. وقال إنه تم تشكيل لجنة حكومية تضم عدداً من الوزراء للنزول إلى المحافظة والوقوف على الأضرار واتخاذ الحلول والمعالجات اللازمة لأبناء حضرموت وحصر الأضرار وتعويض المتضررين».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا