• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م

تخصصات جديدة وزيادة العدد 40%

«بعثة رئيس الدولة» توفد 20 طالباً لدراسة هندسة الفضاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 مايو 2015

عمر الحلاوي

عمر الحلاوي (العين)

كشفت بعثة صاحب السمو رئيس الدولة للطلبة المتميزين علميا عن توقيع عقد قريبا مع وكالة الامارات للفضاء لابتعاث 20 طالب مواطنا، لدراسة هندسة الفضاء في افضل الجامعات العالمية للعمل مستقبلا في الوكالة.

ويطرح مكتب البعثات الخارجية بوزارة شئون الرئاسة تخصصات جديدة للابتعاث منها الدراسات السكانية، واتصالات والفضاء، والتخصصات النادرة، بالإضافة إلى 145 تخصص في 27 جامعة عالمية.

وقال الدكتور علي العري، مدير إدارة البعثات الخارجية بمكتب البعثات لـ «الاتحاد»: إن البعثة المقبلة ستشهد زيادة في عدد الطلبة المبتعثين بنسبة قد تصل إلى 40% عن البعثة الحالية لنيل البكالوريوس في افضل الجامعة العالمية، و ابتعاث 15 طالبا لدرجة الماجستير والدكتوراه، و ستتم إجراء المقابلات في مايو الجاري.

ولفت إلى أن المكتب أكمل إجراء مقابلات مع 200 طالب وطالبة من المواطنين المتميزين للابتعاث، وتم قبول 50 طالبا، منهم سيتم ابتعاثهم لدراسة تخصصات متنوعة منها الهندسة وإدارة الاعمال والمحاسبة المالية وعلم الجينات واللغة الكورية، ويجري المكتب برنامج تحضيري للمبعثين داخل الدولة الأسبوع المقبل.ووصل عدد الخرجين من الطلبة المواطنين المبتعثين في بعثة صاحب السمو رئيس الدولة إلى 410 طلاب منهم 347 حاصلون على البكالوريوس و63 من حملة الماجستير والدكتوراه.

ونظم المكتب أمس لقاء تعريفيا لطلبة وطالبات الصف الحادي عشر، بمسرح مدرسة الجاهلي للبنات بمدينة العين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض