• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

أكد أهمية إزالة الحواجز بين المسؤول والمواطن

«منتدى الاتصال» يدعو لإنشاء هيئة تنسيق للأزمات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 مايو 2015

لمياء الهرمودي

لمياء الهرمودي (الشارقة)

أعلن مركز الشارقة الإعلامي أمس توصيات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في دورته الرابعة، والذي أكد فيه تبني ما دعا اليه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بشأن أهمية التواصل العمومي الذي ينطلق من العامة إلى السلطة.

وأوصى المنتدى بضرورة إنشاء هيئة تنسيق للأزمات تشمل كافة أصحاب المصلحة ممثلين عن المجتمع الدولي والمجتمع المدني لتعزيز روح المسؤولية لدى الجميع لحل المشكلة، وتجهيز الإجراءات المناسبة لإيصال المعلومات الصحيحة للمواطنين خلال الأزمات وعدم إعطاء معلومات غير صحيحة أو محاولة إخفاء الحقيقة. جاء ذلك خلال حفل الإعلان عن التوصيات الذي نظمه مركز الشارقة الإعلامي في قاعة المؤتمرات بمسرح المجاز بحضور الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة الإعلامي، وأسامة سمرة مدير مركز الشارقة الإعلامي، وحشد من ممثلي الوسائل الإعلامية المحلية والدولية والقائمين على المنتدى.

وتركزت التوصيات على أهمية خلق ثقافة التواصل بين المسؤولين والجمهور، وتهيئة البيئة المناسبة لذلك عن طريق إزالة الحواجز بين المسؤول والمواطن، والانفتاح الإيجابي على وسائل الإعلام، وتطبيق الطرق الأمثل للتعامل البنّاء معها.

وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي أن المنتدى أوصى بتشجيع التواصل العمومي المتمثل بالبرامج الجماهيرية المباشرة، لضمان أفضل أساليب الحوار بين المسؤول والمجتمع المدني، وتسليط الضوء على انجازات المؤسسات الحكومية، والتعريف بالخدمات التي تقدمها للمواطنين، والقرارات التي تتخذها من مراسيم وقوانين، وتعزيز التواصل الداخلي بين الإدارات وضمان مشاركة المواطنين في الخدمة العامة، واتباع سياسة اللامركزية في الإدارة لتحقيق تواصل أفضل على جميع المستويات والمواقع.

وأكدت التوصيات أهمية ثقة القائد بالجمهور والعمل على فتح حوار مسؤول وجاد حول القضايا الهامة والحساسة، وضرورة أخذ الحكومات بزمام المبادرة والعمل على تكريس التفاعل الإيجابي بدلاً من جعل المواطن متلقيا سلبيا للمعلومات من مصادر غير ذات مصداقية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض