• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الرئيس التنفيذي للاستراتيجية العالمية والتطوير بمطار دالاس فورت فورث:

ندعم الناقلات الخليجية في مواجهة حملة الشركات الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 مايو 2015

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

مصطفى عبد العظيم (دبي)

أكد جون أكرمان الرئيس التنفيذي للاستراتيجية العالمية والتطوير لمطار دالاس فورت فورث، دعم المطار للناقلات الخليجية في مواجهة الحملة التي تقودها الناقلات الأميركية الثلاث الكبرى ضد هذه الشركات، ودعمه كذلك لسياسة الأجواء المفتوحة.

وقال أكرمان في تصريحات ل «الاتحاد» على هامش مشاركته في معرض سوق السفر العربي إن مطار دالاس فورت فورث يعد بين المطارات الأميركية القليلة التي تستقبل رحلات مباشرة للناقلات الخليجية الثلاث طيران الإمارات والاتحاد للطيران والقطرية، مؤكداً أن هذه الشركات أسهمت في زيادة حركة المسافرين من وإلى منطقة الشرق الأوسط عبر المطار بنسبة 99% خلال العام الماضي.

وأضاف أن الإدارة الأميركية تراجع الوضع حالياً بالنسبة لادعاءات الناقلات الأميركية الثلاث، أميركان إيرلانيز ودلتا ويونايتد، ضد الناقلات الخليجية الثلاث، مؤكداً أهمية عدم المساس بسياسات الأجواء المفتوحة في أميركا التي اعتبرها مهمة لنمو سوق الطيران والسفر بوجه عام ونمو مطار دالاس فورت ورث على وجه الخصوص، قائلاً: أنا على ثقة بأن الحكومة الأميركية ستأخذ ذلك في الاعتبار.

ولفت إلى وجود العديد من الآفاق الإيجابية للنمو في حركة السفر بين منطقة الشرق الأوسط وولاية تكساس بالاستفادة من توسع الناقلات الخليجية الثلاث التي تحقق معدلات أشغال مرتفعة، مشيراً إلى أن طيران الإمارات تشغل رحلة يومية مباشرة، فضلاً عن النمو القوي الذي أضافته الاتحاد للطيران عندما بدأت تشغيل رحلاتها إلى المطار أواخر العام الماضي، والتي اعتبرها إضافة مهمة للمطار.

وفيما يتعلق بالأثر الاقتصادي لرحلات طيران الإمارات والاتحاد للطيران في مطار دالاس فورت ورث، أكد أكرمان، أن هناك أثرا اقتصاديا إيجابيا وكبيرا للغاية لهذه الرحلات، وأوضح «فقد شهدنا نمواً قوياً في حركة السفر من وإلى منطقة الشرق الأوسط، وأيضاً من شبه القارة الهندية وأفريقيا وجنوب شرق آسيا وهي المناطق التي ترتبط بدبي وأبوظبي، فضلاً عما يوفره سوق السفر والسياحة بشكل عام من فرص عمل، مشيراً إلى أن تزايد الربط بين مطار دالاس فورت فورث يغذي النمو بوجه عام». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا