• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بطولة فلاشينج ميدوز للتنس

نيشيكوري ينهي حلم موراي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 سبتمبر 2016

نيويورك (أ ف ب)

فاجأ الياباني كي نيشيكوري المصنف سادساً منافسه البريطاني اندي موراي الثاني وتغلب عليه 1-6 و6-4 و4-6 و6-1 و7-5، ليبلغ نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة آخر البطولات الأربع الكبرى، ضمن الجراند سلام على ملعب فلاشينج ميدوز.

واحتاج نيشيكوري، الذي بات على بعد مباراتين فقط من أن يصبح أول آسيوي يحرز بطولة كبرى، إلى أقل من أربع ساعات بقليل للتخلص من بطل ويمبلدون وحامل الذهبية الأولمبية في ريو.

وساهم المطر في خسارة موراي، ذلك لأن البريطاني انتزع المجموعة الأولى في 35 دقيقة قبل أن تبدأ الأمطار بالهطول، ما أجبر المنظمين على إقفال سقف الملعب.

وخلال فترة التوقف التي دامت نحو 20 دقيقة نجح نيشيكوري في الحصول على بعض النصائح من مدربيه مايكل تشانج ودانتي بوتيني، وقام بتغيير استراتيجيته لينجح في حسم المباراة في مصلحته.

واعترف نيشيكوري بذلك بقوله: «لم أكن ناجحاً في تسديداتي خلال المجموعة الأولى، كان منافسي يضغط علي بشكل كبير. التوقف عاد علي بالفائدة». وكان نيشيكوري بلغ نهائي فلاشينج ميدوز قبل سنتين، قبل أن يسقط أمام الكرواتي مارين سيليتش.

ووضع نيشيكوري حداً لسلسلة رائعة لموراي الذي بلغ المباراة النهائية في سبع دورات وبطولات شارك فيها وهي مدريد، روما، رولان جاروس، كوينز، ويمبلدون، الألعاب الأولمبية وسينسيناتي.

وكان موراي يمني النفس بأن يصبح رابع لاعب في تاريخه يخوض المباراة النهائية للبطولات الأربع الكبرى خلال عام واحد، ووضع حداً لسيطرة الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وفي فئة السيدات، تخطت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى عالمياً بنجاح امتحانها ضد الرومانية سيمونا هاليب الخامسة بفوزها عليها 6-2 و4-6 و6-3 في ساعتين و14 دقيقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا