• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خلفاً للفقيد الراحل محمد خلف المزروعي

فارس خلف المزروعي رئيساً للجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 مايو 2015

أحمد السعداوي

أبوظبي (الاتحاد)

صدر عن الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بإمارة أبوظبي، قرار بتكليف سعادة اللواء الركن طيار فارس خلف خلفان المزروعي برئاسة لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، التي تُعنى بصون التراث الثقافي لدولة الإمارات، وتعزيز مشاعر الفخر بالهوية الوطنية، وتساهم في الحفاظ على الموروث الثقافي، وتعمل على إيصال الرسالة الحضارية والإنسانية للإمارات لمختلف ثقافات وشعوب العالم.

وتتولى اللجنة مهام إدارة العديد من أهم الفعاليات التراثية والثقافية التي حازت شهرة إقليمية ودولية، منها برنامج «شاعر المليون»، برنامج «أمير الشعراء»، برنامج «الشارة» التراثي الثقافي، مهرجان ليوا للرطب، مزاينة بينونة للإبل، مهرجان الظفرة، مهرجان الغربية للرياضات المائية، أكاديمية الشعر، قناة بينونة الفضائية، مجلة شواطئ، أكاديمية نيويورك للأفلام، وفرقة أبوظبي للفنون الاستعراضية. كما تُساهم اللجنة في تنظيم فعاليات اليوم الوطني لدولة الإمارات، ومعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية.

نهضة ثقافية وفكرية

وكان اللواء فارس خلف المزروعي قد تحدث في كلمة له في حفل نظمه مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية عن وفاء الفقيد الراحل محمد خلف المزروعي الرئيس السابق للجنة، لشعبه ولنهضة مسيرة الثقافة والأدب والفكر التي يقودها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ويُتابعها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتوجه فارس خلف بوافر الشكر والتقدير للدعم الكبير من قبل صاحب السمو ولي عهد أبوظبي، لرعايته جميع جهود صون التراث العريق والمحافظة على تقاليدنا الأصيلة، باعتبار ذلك أحد أهم مقومات الحفاظ على هويتنا الوطنية ورصيدنا الحضاري والإنساني، حيث يشكل هذا التوجه أحد أهم مرتكزات النهج الذي سار عليه الوالد المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

صون التراث

وأشاد بالمتابعة الدائمة لجميع فعاليات اللجنة من قبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وتوجيهاته الدائمة التي تنعكس إيجاباً على تطوير تلك الفعاليات وتعزيز دورها في صون التراث بالدولة.

وقد عملت المشاريع التي أسستها اللجنة ونفّذتها على مدار السنوات الماضية، على تعزيز الجهود التي تُساهم في تعميق مفهوم حبّ الوطن والبذل في سبيله، والولاء للقيادة الرشيدة، الإيمان بالجذور المشتركة والمصير المشترك، والاعتزاز بالتاريخ والقيم الأصيلة لشعب الإمارات، والتأكيد على أهمية استدامة الهوية الوطنية والتراث الإماراتي، وتفعيل النشاطات والفعاليات التراثية والثقافية المرتبطة بالعادات والتقاليد بما يُساهم في تعزيز الروابط الإنسانية والمجتمعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا