• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

من بين 19 شركة دخلت المؤشر الدولي

أسهم 9 شركات تتفاعل صعوداً مع الانضمام إلى «مورجان ستانلي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مايو 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

تفاعلت أسهم 9 شركات من بين 19 شركة مساهمة انضمت إلى مؤشر مورجان ستانلي الأسواق العالمية الناشئة صعوداً، مع إعلان قائمة الشركات المحلية التي ستنضم إلى المؤشر الدولي الذي يجمع 800 شركة من 21 سوقاً ناشئة. وتباينت ردة فعل الأسواق المحلية لقائمة الشركات المنضمة للمؤشر، التي أعلنتها مؤشرات مورجان ستانلي صبيحة أمس الخميس، بين ارتفاع جيد لسوق أبوظبي للأوراق المالية، حيث سجلت 5 شركات من بين 9 شركات وقع عليها الانضمام للمؤشر ارتفاعاً، وبين انخفاض حاد في سوق دبي المالي بلغت نسبته 2,6%، أرجعه محللون إلى استكمال موجة التصحيح التي بدأها السوق بالفعل، رغم أن أسهم 3 شركات انضمت للمؤشر سجلت ارتفاعاً.

ورفع الهبوط القوي الذي تعرض له سوق دبي المالي خسائر الأسواق خلال الأسبوع الحالي إلى 6 مليارات درهم منها 5,5 مليار درهم في جلسة الأمس، لتصل القيمة السوقية إلى 808,8 مليار درهم.

وأعلنت «مورجان ستانلي» عن تصنيفين للشركات المحلية التي دخلت مؤشر الأسواق العالمية الناشئة، الأولى تضم 9 شركات كبيرة، من حيث رأس المال والسيولة، هي ثلاثة بنوك مدرجة في سوق أبوظبي، (أبوظبي الوطني، وأبوظبي التجاري، والخليج الأول)، وشركة الدار العقارية، ومن سوق دبي المالي خمسة شركات هي إعمار العقارية، وأرابتك، وبنك دبي الإسلامي، وسوق دبي المالي، وشركة موانئ دبي العالمية المدرجة في بورصة ناسداك دبي.

وضم التصنيف الثاني الخاص بمؤشر الشركات ذات رأس المال الصغير 10 شركة، منها 5 شركات في سوق أبوظبي هي أغذية، وإشراق العقارية، ورأس الخيمة العقارية، والواحة كابيتال، ودانة غاز، ومن سوق دبي المالي وقع الاختيار على 5 شركات أيضاً هي شعاع كابيتال، ومصرف عجمان، وتبريد، والواحة كابيتال، والعربية للطيران، والخليجية للاستثمارات العامة.

القائمة ليست مفاجأة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا