• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

برامج ترفيهية وتثقيفية متنوعة

حديقة الحيوانات بالعين تتحضر لموسم صيفي حافل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 مايو 2015

نسرين درزي (أبوظبي)

تستعد حديقة الحيوانات بالعين لاستقبال موسم الصيف مبكرا مع الترويج للفعاليات العائلية المقامة فيها، والتي تشمل مختلف أجزائها المغلقة والمفتوحة على الهواء الطلق. وتتواصل أعمال التطوير بما يتيح المزيد من برامج الكشف عن الأصناف المهددة بالانقراض، والتي تحظى بأفضل أساليب الحماية والعمل على تكاثرها ضمن محيطها، مع تقديم أفضل تجربة تعليمية وترفيهية للزوار من الأطفال. والحديقة توفر بدءا من الشهر الجاري وحتى نهاية الصيف فرصة مميزة للزوار لاستكشاف الحيوانات الفريدة ضمن بيئتها، والتي يصل عددها إلى 4 آلاف حيوان. ومن ضمن هذه المجموعات المتألقة عدد من طيور الفلامنجو التي تحرص الحديقة على استقطابها بشكل مضمون وموثوق.

وأوردت منى الظاهري، المدير التنفيذي لشؤون حماية البيئة في حديقة الحيوانات بالعين، أنه ضمن الخطة الموسمية يتعاون مركز التعليم والاستكشاف التابع للحديقة مع مجلس أبوظبي للتعليم ومركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء في تنظيم عدد من ورش العمل التثفيفية والتوعوية للمعلمين.

واعتبرت أن التعليم يشكل محوراً أساسياً في رؤية الحديقة، ونعمل على توفير سلسلة من المحاور الإرشادية التي تساهم في إعداد جيل من العلماء والناشطين في المجال البيئي.

وأكدت أن رسالة الحديقة تتمثل في تقديم المعلومات الضرورية للأطفال عن الحياة البرية، وإرشادهم إلى أهمية صون الحيوانات وتثقيفهم حول طريقة عيشها. وترسيخ المعلومات والمبادئ لدى صغار السن لتتحول إلى سلوكيات دائمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا