• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

«الرقابة الغذائية»: حملة تطال المطابخ ومحال الحلويات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نفذ جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية مؤخراً، حملة مكثفة على المطابخ الشعبية ومنشآت تحضير الحلويات في مدينة أبوظبي والمناطق الخارجية، للتأكد من التزامها تطبيق كافة الاشتراطات المعمول بها في الجهاز، وذلك في إطار الاستعدادات الخاصة بعيد الأضحى المبارك.

وقد بدأت الحملة في مدينة أبوظبي انطلاقاً إلى الضواحي الخارجية للمدينة وصولاً إلى مدينة العين والمنطقة الغربية، ووجه مفتشو الجهاز خلالها 10 تنبيهات و49 إنذاراً لعدم التزام بعض المنشآت المعايير والاشتراطات الصحية، كما تم تحرير 6 مخالفات، والتحقق من استيفاء 27 منشأة لاشتراطات الجهاز. وكان من أهم ما رصد خلال الحملة عدم الاهتمام بالنظافة العامة، والممارسات الصحية الخاطئة، ووجود قوارض وحشرات في بعض المنشآت المخالفة . ويكثف الجهاز حاليا حملاته الميدانية بشقيها الرقابي والتوعوي، استعداداً لفترة عيد الأضحى المبارك التي تشهد إقبالاً متزايداً على هذه المنشآت،، إلى جانب إطلاق البرامج التوعوية التي تستهدف العاملين فيها لرفع الوعي بمبادئ السلامة الغذائية.

كما تأتي هذه الحملة انطلاقاً من رؤية ورسالة الجهاز الرامية إلى ضمان وصول الأغذية السليمة إلى كافة المستهلكين، من خلال جملة من الإجراءات الوقائية التي يتخذها في هذا الصدد، والتي تشمل زيارات ميدانية ورصد التجاوزات المرتكبة في بعض المنشآت، وتقديم النشرات التوعوية والإرشادية سواء للمستهلكين أو أصحاب المنشآت ، وذلك لتوجيههم نحو السبل الأمثل التي من شأنها تعزيز السلامة الغذائية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض