• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«مستر بن» يزور مدينة البتراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مايو 2014

زار الممثل الكوميدي البريطاني روان أتكينسون، الشهير بشخصية «مستر بن»، أمس الأول، مدينة البتراء الأثرية، التي تعد إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة.

وقام أتكينسون بجولة على أنحاء المدينة للاطلاع على المعالم الأثرية والتاريخية للمدينة الوردية، معبراً عن سعادته لزيارة البتراء، التي وصفها بأنها «مدهشة».

من جهته، أكد رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البتراء السياحي محمد النوافلة أن «هذه الزيارة ستسهم في الترويج لمدينة البتراء، وتعزز أهميتها كمركز جذب سياحي».

وتقع مدينة البتراء الأثرية، التي تأسست تقريباً عام 312 ق.م كعاصمة لمملكة الأنباط، في محافظة معان جنوب المملكة، وتشتهر بعمارتها المنحوتة بالصخور، وأطلق عليها اسم «المدينة الوردية» نسبة لألوان صخورها الملتوية.

وبالإضافة إلى البتراء، يضم الأردن مواقع سياحية مهمة، كالبحر الميت، الذي يقع في أكثر بقعة على سطح الأرض انخفاضاً، وصحراء وادي رم، التي تشبه تضاريسها سطح القمر.

وتمثل السياحة المصدر الثاني للعملات الأجنبية في الأردن، بعد التحويلات المصرفية من المواطنين الأردنيين العاملين في الخارج، ويأتي السياح في الدرجة الأولى من أوروبا، تليها دول آسيا والمحيط الهادئ.

(عمان - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا