• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م

أفضل النتاجات العالمية للمخرجين الشباب

121 فيلماً في «الشارقة السينمائي» للطفل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 سبتمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

أعلن مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل اختيار 121 فيلماً للمشاركة في منافسات المهرجان لهذا العام، بعد ختام مرحلة فرز وتقييم الأفلام المتقدمة للمشاركة في منافسات المسابقة لهذا العام.

وشهدت دورة العام الحالي من المهرجان نمواً ملحوظاً في عدد الأفلام المشاركة، مع تقدم 425 فيلماً من 59 بلداً للمسابقة، في زيادة ملحوظة، مقارنة مع عدد الأفلام التي شاركت العام الماضي والتي بلغ عددها 286 فيلماً من 50 بلداً. وتتناول هذه الأفلام الموجهة للأطفال حتى عمر 12 عاماً ولليافعين من عمر 13 وحتى 18 عاماً، موضوعات متنوعة وهادفة.

وسيتم عرض الأفلام المتأهلة في صالات مغلقة في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، وصالات سينما «نوفو»، وعلى شاشات سينمائية في الهواء الطلق في كل من واجهة المجاز المائية والقصباء من الثالث والعشرين من أكتوبر المقبل وحتى الثامن والعشرين منه.

ومهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل مبادرة أطلقتها «فن»، المؤسسة التي تتخذ من الشارقة مقراً لها، وتُعنى بتعزيز ودعم الفنون الإعلامية والمواهب الإبداعية لدى الناشئة في دولة الإمارات.

وقالت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، مديرة مؤسسة «فن»، ومديرة مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل «تفاجأت بجودة أعمال المخرجين الشباب من كافة أنحاء العالم، حيث شهدنا نمواً ملحوظاً في نوعية الأفلام، وارتقاءً في أسلوب طرح المواضيع التي تناولتها هذه المواهب الشابة. ويواصل مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل نموه في العام 2016، حيث شهدنا أكبر نسبة مشاركة في تاريخ المهرجان حتى الآن، مع استقبال 425 طلب مشاركة، مقارنة مع 286 فيلماً شارك في مسابقة العام الماضي».

وتم تصنيف أفلام العروض السينمائية ضمن تسع فئات هي «أفلام من صنع الأطفال اللاجئين»، و«أفلام من صنع الأطفال»، و«أفلام من صنع طلبة فن»، و«أفلام قصيرة من العالم العربي»، و«أفلام من صنع الطلبة»، و«أفلام دولية قصيرة»، و«أفلام الرسوم المتحركة»، و«أفلام وثائقية»، و«أفلام روائية طويلة». ووقع الاختيار على 121 فيلماً من 33 بلداً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء