• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وفد إماراتي يزور المملكة سبتمبر المقبل

«الاقتصاد» تبحث التعاون التجاري مع السويد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 مايو 2015

(دبي - الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، أن العلاقة الثنائية بين دولة الإمارات ومملكة السويد تشهد تطوراً ملحوظاً، وأن وزارة الاقتصاد ترى بأن هناك مجالات واسعة للارتقاء بالتعاون القائم على المنفعة المشتركة، خاصة في مجالات التجارة والاستثمار والابتكار.

جاء ذلك خلال لقائه مع جان ثيسلف سفير مملكة السويد لدى الدولة، بحضور فريديريك بودني مدير مشروع مركز الأعمال السويدي بدبي وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي بسفارة السويد.

وأشار المنصوري إلى أن العلاقات الإماراتية السويدية، خاصة على الصعيد الاقتصادي والتجاري والاستثماري تشهد ازدهاراً مطرداً وهي مرشحة للمزيد من التطور والنمو في ظل توافر الرغبة والإرادة المشتركة للبلدين الصديقين بتعزيزها ووجود العديد من الفرص والمجالات التي تعمق علاقات التعاون ولم تستغل بعد، منوهاً بأن حجم التبادل التجاري بلغ في نهاية العام 2013 أكثر من 4.386 مليار درهم، ومشيراً إلى وجود 6 شركات تجارية سويدية مسجلة لدى وزارة الاقتصاد، و47 وكالة تجارية، وأكثر من 1125 علامة تجارية سويدية.

وتطرق اللقاء إلى الدور المهم والحيوي الذي تلعبه الرحلات الجوية المتبادلة في تعزيز مستويات التجارة الثنائية وتطوير الأعمال، حيث أكد المنصوري على أهمية زيادة عدد الرحلات بين البلدين موضحاً مساهمتها بشكل واضح في زيادة التبادل التجاري الذي سجل ارتفاعاً تجاوز حاجز 100 % في الفترة بين 2009 و2014.

واشتمل اللقاء على بحث التحضيرات الخاصة بزيارة الوزير المنصوري إلى مملكة السويد في شهر سبتمبر القادم على رأس وفد اقتصادي وتجاري إماراتي، كما تم التطرق إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود المشتركة على صعيد التسويق والترويج لكل من دولة الإمارات ومملكة السويد على مستوى الأفراد ورجال الأعمال لإبراز الفرص الاستثمارية الواعدة في كلا البلدين، وفي ذات الوقت التعريف بهما كوجهة سياحية مميزة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا