• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

شددت على الضوابط السلوكية وحظر البيع المباشر

«ريرا» تنذر عدداً من المشاركين في «سيتي سكيب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 سبتمبر 2016

يوسف العربي (دبي)

أنذرت مؤسسة التنظيم العقاري «ريرا»، الذراع التنظيمي لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، عدداً من الشركات العقارية العارضة في «سيتي سكيب جلوبال 2016» بسبب عدم الالتزام بالتعليمات والتوجيهات الصادرة من المؤسسة والخاصة بالضوابط القانونية والسلوكية للمشاركة في المعارض العقارية.

وشدد قسم الرقابة والتفتيش في مؤسسة التنظيم العقاري «ريرا»، على حظر البيع المباشر للعقارات في المعارض العقارية ومنها «سيتي سكيب جلوبال» لحماية لحقوق المتعاملين وحفظ حقوقهم.

وتخضع كل المعارض العقارية في دبي لإشراف مؤسسة التنظيم العقاري تنفيذا لمرسوم تأسيسها لضبط أداء هذه المعارض بما يسهم في دعم البيئة العقارية في الإمارة التي باتت واحدة من أهم الأسواق العقارية في العالم.

وقال فاوتر مولمان، مدير مجموعة «سيتي سكيب»، لـ«الاتحاد» إن الشركة المنظمة لمعرض سيتي سكيب جلوبال 2016 ملتزمة تماما بالقواعد والتعليمات التي أقرتها مؤسسة التنظيم العقاري في دبي فيما يتعلق بالضوابط السلوكية والقانونية للعارضين.

وشدد على حظر البيع المباشر للعقارات داخل المعرض، حيث تتركز أهداف «سيتي سكيب جلوبال» على عمليات استعراض شركات التطوير العارضة المشروعات العقارية المنجزة وقيد التطوير والالتقاء بالشركاء التجاريين حول العالم، ما يتناسب مع الدور المنوط بالمعرض الذي يعد المنصة الرئيسية لعرض الإمكانيات الهائلة التي يزخر بها السوق العقارية في دبي.

وأكد التزام الغالبية العظمى من العارضين بالقواعد السلوكية والقانونية للمشاركة في المعرض، مشيرا إلى أن التجاوزات التي تم رصدها تتعلق بعدد محدود للغاية من المطورين الذين توقفوا عنها فور إبلاغهم.

وقال إن الشركة المنظمة للمعرض تعمل مع «ريرا» لرصد ومنع أي تجاوزات للعارضين بما يتيح الفرصة أمام المتخصصين والمستثمرين للتعرف أكثر على المشروعات، والتحاور مع المطورين، والاستفادة من الحضور القوي في المعرض للباحثين عن الفرص الاستثمارية.

وشهدت الدورة الخامسة عشر لمعرض سيتي سكيب 2015 التي اختتمت فعالياتها أمس مشاركة أكثر من 300 عارض من أكثر من 30 دولة حول العالم، وبلغت مساحة المعرض خلال هذه الدورة الحالية نحو 41 ألف متر مربع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا