• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

منذ بداية رمضان

شرطة رأس الخيمة تحجز 41 مركبة مخالفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 يونيو 2018

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

حررت إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة منذ بداية شهر رمضان وحتى 13 من الشهر (7438) مخالفة مرورية متنوعة، وذلك في مختلف المواقع والمسارات. وحجزت 30 مركبة مخالفة، و11 مركبة كان يقودها أشخاص من دون رخصة.

وأكدت شرطة رأس الخيمة مواصلة الرقابة المرورية والأمنية على مختلف المناطق والشوارع في الإمارة، وتكثيف وجودها خلال رمضان لجعل الطرق أكثر أمناً مع السعي نحو نشر الثقافة المرورية بين الأفراد.

وأكد العميد الدكتور محمد سعيد الحميدي مدير الإدارة العامة للعمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، حرص القيادة على تعزيز الثقافة المرورية لدى السائقين ومستخدمي الطريق على مستوى إمارة رأس الخيمة، وتجسيدها لاستراتيجية وزارة الداخلية الرامية لجعل الطرق أكثر أمناً على مدار العام عبر تكثيف جهودها ووجودها بشكل مستمر في كافة الطرق والميادين والتقاطعات من خلال توزيع مطويات بعدة لغات (العربية والإنجليزية والأوردو).

وأضاف الحميدي أن القيادة تتعاون مع كافة الجهات والدوائر والمؤسسات الحكومية والمحلية وتنظم المحاضرات التوعوية التي تعنى بنشر الثقافة المرورية وتوجيه النصائح والإرشادات عن الالتزام بالأنظمة والقواعد المرورية والامتثال التام بالتعليمات الصادرة التي تهدف إلى ضمان سلامة الأرواح والممتلكات والحفاظ على الإنجازات والمكتسبات.

وأشار إلى أن الإدارة حررت نحو (7438) مخالفة مرورية في شهر رمضان المبارك من تاريخ 1 وحتى 13 رمضان، وتم حجز نحو 30 مركبة مخالفة للقوانين وعدم التزامها بالتعليمات، وضبط 11 مركبة كان يقودها أشخاص دون رخصة قيادة.

وذكر أن الجهود المبذولة كان لها أثر إيجابي كبير من خلال قياس تفاعل وتجاوب الجمهور معها واتباعهم للتوجيهات التي عملت على ضبط أمن الطرق والحد من الحوادث المرورية وما ينتج عنها من إصابات ووفيات، بفضل زيادة الوعي لتحقيق أعلى مستويات السلامة المرورية لجميع مستخدمي الطريق، فضلاً عن النصائح التي يتم بثها عبر الحسابات الرسمية لمواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة.

وأوضح أن جهود إدارة المرور والدوريات خلال شهر رمضان المبارك وأبرز مبادراتها ركزت على رفع مستوى الالتزام بالأنظمة والقوانين المرورية، مشيراً إلى أن الحوادث المرورية قد تحسنت مؤشراتها مؤكداً أنها مازالت من أولويات القيادة العامة، بسبب ما ينتج عنها من خسائر في الأرواح والممتلكات، وتقوم الإدارة، ممثلة بفرع التوعية والإعلام المروري بتنظيم العديد من الحملات وإطلاق المبادرات والمشاركة الفعلية في كافة الفعاليات والمحافل والمناسبات الوطنية والمجتمعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا