• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

شملت بحث حالة مليوني طفل لتحديد أسباب الإصابة

دراسة : العوامل البيئية لها أهمية كبيرة في فهم مسببات التوحد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مايو 2014

كشف باحثون عن أن العوامل البيئية لها أهمية كبيرة في فهم مسببات التوحد، وتتساوى مع الأسباب الجينية، وذلك وفقا لأكبر دراسة تم إجراؤها حتى الآن لدارسة كيفية انتقال التوحد عبر العائلات.

وتضمنت الدراسة فحص حوالي مليوني طفل وقادها فريق الباحثين بكلية كينج بلندن كما اشترك بها معهد كارولينسكا Karolinska بالسويد ومعهد ماونت سيناي Mount Sinai بالولايات المتحدة وتم نشرها بجريدة جاما JAMA من خلال الموقع الإلكتروني «sciencedaily».

النمو العصبي

وتوفر الدراسة مقياساً فردياً لمخاطر التعرض للإصابة باضطراب التوحد عند الأطفال عند وجود طفل لديه الاضطرابات بالعائلة، كما توضح أن الأطفال أخوة ذوي التوحد يتضاعف لديهم احتمال التعرض لاضطراب التوحد عشرة أضعاف.

ومن المعروف أن طيف التوحد اضطراب بالنمو العصبي، يتم التعرف عليه عن طريق ضعف التفاعل الاجتماعي والتواصل مع الآخرين والسلوك المتكرر والمقيد، وعلى الرغم من أن الأسباب المحددة للتوحد غير معروفة، إلا أنه ظهرت أدلة تشير إلى احتمالية مسؤولية الجينات وبعض العوامل البيئية.

وقام الباحثون باستخدام السجلات الطبية الوطنية السويدية لتحليل عينات عشوائية من مليوني طفل ولدوا بالسويد ما بين عامي 1982 و2006، وتم تشخيص حالة 14.516 طفلاً بالتعرض لطيف التوحد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا