• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بقيمة ملياري درهم

إنجاز 90% من المرحلة الأولى لمشروع «زوراء عجمان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 سبتمبر 2016

فهد الأميري (دبي)

قال الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، لـ «الاتحاد» إنه «تم الانتهاء من 90% من مشروع الزوراء متعدد الاستخدام في إمارة عجمان»، مؤكدا أنه «أحد أهم المشروعات الاستراتيجية والسياحية بالإمارة».

وأكد،خلال جولة قام بها في معرض «سيتي سكيب جلوبال 2016» أمس، أن حكومة عجمان بقيادة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، ومتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، حريصة على التطور العمراني في الإمارة لتحقيق الإنجازات المرجوة على الصعيدين المحلي والعالمي ضمن حزمة مشروعات عملاقة تنهض في إمارة عجمان وتجعل منها في مصاف المدن الصديقة البيئة.

وقال إن قيادتنا الحكيمة تولي اهتماما كبيرا بالقطاع العقاري وتقدم له الدعم اللازم والإمكانيات المتاحة ليصل إلى مستويات ترقى للدول المتقدمة، ترجمة للرؤية الثاقبة والمتابعة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات.

وأضاف النعيمي «لم نغفل عن التكنولوجيا الجديدة، فالمباني في مشروع الزوراء صديقة للبيئة تحافظ على الطاقة، كما يحوي المشروع منتجعا سياحيا صمم وفق نظم حديثة للمحافظة على البيئة»، مؤكدا أن «المشروع سيضيف الكثير من حيث جذب السياح من خارج الدولة إلى عجمان، وسيوفر للسكان والمقيمين بالإمارة وجهة تسوق حديثة، تضم علامات تجارية عالمية».

وحول تفاصيل المشروع، قال عماد الدنا الرئيس التنفيذي لشركة «تطوير الزوراء» لـ «الاتحاد» إن «الشركة توشك على استكمال مرحلة الاستثمار الأولي في مشروع الزوراء الذي تكلف ملياري درهم. وتتضمن هذه المرحلة إنشاء 4 مراسٍ بحرية، ومنتجعين وفنادق عالمية على الشاطئ، وملعب جولف من 18 حفرة، ونادياً للجولف، وعددا من فلل ملعب الجولف. وبنهاية العام، سيكون بمقدور زوار المشروع استخدام الملعب والنادي اللذين يحملان بصمة شركة نيكلاوس للتصميم، يلي ذلك مرحلة التشغيل الكامل للمراسي الأربعة، وفلل ملعب الجولف، ومنتجع من فئة 5 نجوم، والعديد من أعمال البنية التحتية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا