• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

يخرجه علي والشيباني ويعرض في «دبي السينمائي 2016»

نماذج من الحياة في «انتظار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 سبتمبر 2016

تامر عبدالحميد (أبوظبي)

انتهى المخرجان الإماراتيان خالد علي وهاني الشيباني مؤخراً من تصوير أحدث أفلاهمها «انتظار» الذي من المقرر أن يشارك في المسابقة الرسمية من مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الـ13 المقبلة التي تبدأ أوائل شهر ديسمبر الجاري، حيث تدور قصة الفيلم حول نماذج مجتمعية تمثل شرائح مختلفة من واقع الحياة، ما يجعل الفيلم أكثر واقعية ومصداقية لدى المشاهد.

90 دقيقة هي مدة فيلم «انتظار».. تعود فكرته لهاني الشيباني، الذي اتفق مع رفيق دربه خالد علي أثناء سفرهما سوياً إلى سنغافورة، لتصوير فيلم يستمدان قصصه من وقائع عاشها أصحابها من واقع الحياة، خصوصاً أن هذه النوعية من الأفلام هي الأقرب إلى قلب المشاهد، وبدأ المخرجان في تجميع قصص تمتزج فيها مشاعر السعادة والانتصار وكذلك التعاسة والإحباط في قالب درامي محلي متخلف.

كيمياء إخراجية

وحول تعاونهما سوياً للمرة الأولى في إخراج عملي فني، قال خالد علي: تعاونا سوياً من قبل في العديد من الأعمال الفنية، فمرة أشارك في بطولة فيلم من إخراجه، وأحياناً أخرى أخرج فيلماً ويشاركني هو في عملية إنتاجه، وهكذا توالت الأعمال بيننا حتى تقابلنا كمخرجين في عمل واحد.

وتابع: أعتقد أن انسجامنا في العمل والكيمياء الكبيرة التي تجمعنا، سيخرج عملاً مختلفاً على الساحة السينمائية الإماراتية، لاسيما أن كلاً منا لديه مدرسة إخراجية مغايرة، لافتاً إلى هذا الدويتو الإخراجي سيثمر عملاً محياً مميزاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء