• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

19 شركة مساهمة في مؤشر " مورجان ستانلي " للأسواق العالمية الناشئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

الاتحاد نت

انضمت 19 شركة مساهمة عامة مدرجة في أسواق الأسهم المحلية إلى مؤشر مورجان ستانلي للأسواق العالمية الناشئة، وفقا للقائمة التي اعلنتها المؤسسة في ختام اجتماعها بواشنطن فجر اليوم

وانضمت 9 شركات إلى مؤشر الأسواق العالمية الناشئة منها 4 بنوك وشركة من سوق أبوظبي للأوراق المالية هى الدار العقارية، وبنوك أبوظبي الوطني، وأبوظبي التجاري، والخليج الأول، وانضمت للمؤشر 5 شركات مدرجة في سوق دبي المالي، هى إعمار العقارية، وأرابتك ودبي الاسلامي، وشركة سوق دبي المالي، وشركة موانئ دبي المدرجة في بورصة ناسداك دبي.

وانضمت 10 شركات في مؤشر الشركات ذات رأس المال الصغير، بواقع 5 شركات من كل سوق وهى شركات أغذية، ودانة غاز، وإشراق العقارية، ورأس الخيمة العقارية، والواحة كابيتال من سوق ابوظبي للأوراق المالية، ومن سوق دبي المالي شركات العربية للطيران، ومصرف عجمان، وشعاع كابيتال والخليجية للاستثمارات العامة، وتبريد.

وحددت مورجان ستانلي وزناً للأسواق الإماراتية في المؤشر والمقرر العمل به بنهاية إغلاق تداول يوم 29 مايو الحالي بنسبة 0,58%، أعلى من الوزن الذي حدد للسوق القطري البالغ 0,47%.

واختارت مورجان ستانلي خلال اجتماعها 10 شركات قطرية للدخول في مؤشرها للأسواق العالمية، و11 شركة في مؤشر الأسهم ذات رأس المال الصغير.

واعتمدت مورجان ستانلي في اختيارها للشركات على معايير عدة، ابرزها نسب تملك الأجانب وحجم السيولة على أسهم الشركات، حيث جرى استبعاد الشركات التي لا تسمح بملكية الأجانب لأسهمها أو تلك التي تسمح بنسبة محدودة، كما في شركة اتصالات التي تحظر على الأجانب تملك أسهمها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا