• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  02:22     تيريزا ماي تقول ان اعتداء مانشستر كان يهدف الى ايقاع "اكبر عدد من الضحايا"        02:23    ماي : هناك اجتماع أمني آخر اليوم لبحث هجوم مانشستر         02:31     شهود يقولون إنهم سمعوا "دويا هائلا" عند مركز آرنديل بمانشستر         02:37     شاهد من رويترز: العشرات يركضون من مركز آردنيل التجاري         03:00     القبض على شاب في الثالثة والعشرين من عمره لصلته بهجوم مانشستر         03:00     توقيف مشتبه به في ال23 من العمر في إطار التحقيق حول اعتداء مانشستر         03:01     المحكمة العليا السعودية تدعو المسلمين إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان الخميس    

عبدالله وغني يخوضان دورة ثانية من انتخابات الرئاسة الأفغانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

أ ف ب

ستشهد الانتخابات الرئاسية الافغانية دورة ثانية في 14 غني كما اظهرت النتائج النهائية الخميس.

وسيختار الناخبون في هذا الاقتراع خلفا للرئيس المنتهية ولايته حميد كرزاي في اول انتقال ديموقراطي للسلطة في افغانستان.

والفائز في هذه الانتخابات سيشرف على حملة مكافحة تمرد طالبان مع انسحاب قوة حلف شمال الاطلسي هذه السنة كما سيحاول تقوية اقتصاد يعتمد على المساعدات الخارجية التي بدات تتراجع.

وقال احمد يوسف نورستاني رئيس اللجنة الانتخابية المستقلة "بعد مراجعة معمقة، من الواضح ان اي مرشح لم يتمكن من الحصول على نسبة تفوق 50% وبالتالي ستنظم دورة ثانية" للانتخابات.

ونال عبد الله 45% من الاصوات في الانتخابات التي جرت في 5 ابريل فيما نال منافسه غني 31,6% بحسب النتائج النهائية التي تاتي بعد اسابيع من اتهامات بالتزوير قدمها المرشحون.

وكانت الدورة الثانية من الانتخابات مقررة اساسا في 28مايو لكن بعض التجهيزات الانتخابية تضررت في هجوم شنه متمردون على مستودعات السلطات الانتخابية. ... المزيد