• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

نصيحة

6 طرق تطيل عمر بطارية هواتف «جالاكسي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 يونيو 2018

بعيدا عن نوعية الهاتف المستخدم والشركة المصنعة له، جميع الهواتف الذكية، خصوصاً التي تنتمي للفئات العليا، تعاني مشكلة ضعف البطارية، ونفاد طاقتها بشكل سريع. وإذا كنت أحد مستخدمي هواتف «سامسونج»، وبالتحديد النسختين جالاكسي «إس 9» و«إس 9 بلس»، فمن المؤكد أنك تعاني مشكلة نفاد البطارية. وللتخلص من ذلك، ينصح موقع «N1T1» المتخصص في كل ما هو جديد في التكنولوجيا الرقمية والذكية، بضرورة اتباع الخطوات التالية، لضمان عمر أطول للبطارية:

1- تعطيل ميزة: Always-On Display: وهي الميزة التي توفر سرعة التحقق من الوقت والإشعارات من شاشة قفل الهاتف، وعلى الرغم من الإمكانات التي توفرها تلك الميزة إلا أنها تستهلك البطارية بشكل كبير، وفي الوقت التي تسعى فيه شركة سامسونج للحد من كمية البطارية التي تستهلكها إلا أن الإبقاء على تلك الميزة يقلل عمر بطارية الهاتف. ولذلك الأفضل تعطيل هذه الميزة، من خلال قسم الإعدادات ثم النقر على خيار قفل الشاشة والأمان ثم تبديل المفتاح بجوار خيار Always On Display لتعطيله.

2- تقليل دقة الشاشة: توفر هواتف سامسونج الجديدة، دقة تبلغ 2960 في 1440 بيكسل (WQHD+) ما يجعل كل ما يظهر على الشاشة يبدو أفضل ولكن مع ذلك فإنه يأتي على حساب عمر البطارية نتيجة استخدام مزيد من وحدات البكسل على شاشة العرض ما يؤدي إلى استخدام مزيد من الطاقة، والذي يؤدي بدوره إلى تقليل عمر البطارية، وتوفر سامسونج ثلاثة إعدادات مختلفة لدقة الشاشة، وهناك اثنان يوفران في عمر بطارية الهاتف. ويمكن تغير دقة الشاشة من خلال قسم الإعدادات ثم النقر على الشاشة ثم دقة الشاشة واختيار إما دقة FHD+ أو دقة HD+ ثم النقر على Apply.

3- منع عمل التطبيقات في الخلفية: حيث تسمح الأدوات الموجودة في هواتف سامسونج للمستخدمين بمراقبة التطبيقات التي تعمل في الخلفية وتستهلك البطارية، ويمكن استخدامها بأكثر من طريقة. وتعتمد الطريقة الأولى على الولوج إلى الإعدادات ثم صيانة الأجهزة Device Maintenance ثم النقر على خيار Optimize وسيبحث الهاتف تلقائياً عن التطبيقات التي يمكنه إغلاقها وإخلاء مساحة تخزينية إضافية. أما الطريقة الثانية فمن خيارات Device Maintenance يمكن النقر على خيار البطارية في الركن السفلي الأيسر ثم سيقترح لك قسم مراقبة البطارية عدداً من التطبيقات التي يمكن وضعها في حالة سكون ما يمنع تلك التطبيقات من استخدام طاقة البطارية في خلفية.

4- تقليل مدة الشاشة: كلما زادت إضاءة شاشة الهاتف كلما زاد استهلاك البطارية وإذا كنت تبحث عن وسيلة تطيل عمر البطارية يمكنك تقصير مدة الشاشة إلى 15 ثانية، كما يمكنك فتح الإعدادات ثم خيارات الشاشة والنقر على مهلة الشاشة Screen timeout واختيار 15 ثانية.

5- سطوع الشاشة: مثلما تقوم مدة تشغيل الشاشة باستهلاك طاقة أكبر يحدث الشيء ذاته عند استخدام سطوع الشاشة بدرجة عالية، فإن كانت شاشتك تستخدم سطوعاً عالياً فذلك يستهلك مزيداً من الطاقة ما يقلل عمر البطارية. وتقوم هواتف سامسونج بضبط سطوع الشاشة تلقائياً وفقاً لحجم الضوء المتواجد به المستخدم، ويمكنك تعطيل ميزة السطوع التلقائي من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم الشاشة ثم تبديل المفتاح بجوار خيار السطوع التلقائي لإيقافه، وبعد ذلك يمكنك تحريك شريط تمرير السطوع إلى أدنى مستوى.

6- استخدام وضع توفير الطاقة: إذا وجدت نفسك في موقف وبطارية هاتفك منخفضة وكان من الضروري جعل هاتفك قادراً على استقبال الرسائل أو المكالمات يمكنك استخدام أحد الأوضاع التي يوفرها لك هاتف Galaxy S9 وهما وضع Mid وMax. حيث يمكنك الدخول إلى الإعدادات ثم صيانة الأجهزة ثم البطارية والاختيار بين أحد الوضعين، ستظهر نافذة منبثقة تعرض التغييرات التي سيجريها كل وضع إلى جانب الوقت الإضافي بالدقائق. وسيوفر لك وضع Mid إمكانية الوصول إلى جميع تطبيقاتك ولكنه يبطئ سرعة المعالج ويضبط دقة الشاشة والسطوع أما إعداد Max سيمنعك من الوصول إلى جميع التطبيقات تقريباً مع إيقاف قارئ بصمات الأصابع وإبطاء المعالج بدرجة أكبر من الوضع الآخر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا