• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تحقيق حول أعمال عنف في سجن إيفين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

قالت نائب الرئيس الايراني محمد باقر نوباخت أمس أن الحكومة الإيرانية فتحت تحقيقا في أعمال عنف ضد معتقلين في سجن إيفين الشهر الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الطلابية عن نوباخت قوله أمس إن «وزارتي العدل والاستخبارات ستضعان تقريرا حول هذه الحوادث في سجن إيفين»، مضيفا أن «التقرير سينشر».

ووفقا لمواقع المعارضة، فإن عددا من السجناء تعرضوا لضرب عنيف في 17 أبريل أثناء عملية لتفتيش الزنزانات في الجناح 350 من السجن، حيث يعتقل سجناء الرأي. وأثارت هذه الحوادث احتجاجات وتجمعا لأسر المعتقلين أمام مقر الرئاسة للمطالبة بتحقيق.

ونفت السلطات وقوع أي اعتداءات مشيرة إلى أن السجناء هاجموا الحراس بعد أن رفضوا مغادرة زنزاناتهم أثناء تفتيش روتيني، عثر خلاله على هواتف خليوية وأجهزة كمبيوتر ووسائل اتصال بالإنترنت. وأكدت منظمة العفو الدولية أن 100 حارس كانوا بلباس وحدة مكافحة الشغب دخلوا إلى الجناح 350، لإجراء عملية التفتيش.

وبحسب منظمة العفو أصيب أربعة سجناء على الأقل بجروح بالغة ونقلوا إلى المستشفى في حين تعرض 26 للضرب. لكن وزير العدل مصطفى بورمحمدي نفى حصول سوء تصرف، وأكد أن «سجينا أو اثنين فقط أصيبا بجروح طفيفة» بعد مقاومة الحراس.(طهران - أ ف ب)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا