• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

شيخ عشائر الدليم يهدد بجر المالكي إلى المحاكم الدولية ونتائج الانتخابات التشريعية بين 20 و30 مايو

17 قتيلاً عراقياً بهجمات والجيش يفشل في اقتحام الفلوجة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

قتل 17 عراقيا وأصيب 40 آخرون أمس بهجمات وأعمال عنف طالت عدة مدن عراقية، واندلعت الاشتباكات مجددا في محافظة الأنبار حيث قصفت القوات الأمنية التي تحاصر المحافظة مدن الفلوجة والرمادي، وفشل الجيش في اقتحام الفلوجة، وهدد شيخ قبائل الدليم علي حاتم سليمان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي وقادة الجيش بـ«جرهم» إلى المحاكم الدولية لارتكابهم جرائم حرب في الأنبار، وسط أنباء عن مفاوضات لإنهاء الحرب التي تدور فيها منذ مطلع العام الجاري. بينما أكد رئيس الإدارة الانتخابية في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أن إعلان نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت أواخر أبريل سوف يتم الإعلان عنها بين 20 و30 من مايو الجاري.

ففي محافظة نينوى قتل شرطي وأصيب 8 أشخاص بينهم 6 من الشرطة في انفجار عبوتين بمنطقة السحاجي غرب الموصل. وأصيب شرطيان آخران و4 مدنيين بانفجار عبوة ناسفة في نفق الفاروق غرب الموصل. كما أصيب 3 من الشرطة بانفجار سيارة مفخخة مركونة عند مركز شرطة ناحية ربيعة شمال غرب الموصل والتي تحاذي الحدود العراقية السورية.

وفي بغداد قتل شخص وأصيب 3 من المارة بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة في منطقة باب المعظم شمال العاصمة. كما قتل شخص بهجوم بأسلحة مزودة بكاتم للصوت بمنطقة الغزالية غرب بغداد. وفي محافظة بابل قتل جنديان وأصيب ثالث بانفجار عبوة ناسفة بناحية جرف الصخر شمال الحلة.

وفي محافظة صلاح الدين قتل ضابط وشرطي وأصيب 4 آخرون بهجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش للشرطة بناحية يثرب شرق بلد. كما قتل جندي برصاص قناص لدى تواجده في حاجز تفتيش للجيش في بلد أيضا. وفي تكريت قتل 3 من الشرطة بهجوم بأسلحة مزودة بكاتم للصوت استهدف دورية وسط تكريت. وفي محافظة ديالى هاجم مسلحون مجهولون نقطة تفتيش تابعة لشرطة طوارئ ناحية العظيم شمال بعقوبة، مما أسفر عن مقتل 4 من الشرطة وإصابة 5 آخرين. ونفذت قوة أمنية من تشكيلات المهمات الخاصة مدعومة بقوات قتالية من الجيش، عملية استباقية في أطراف بحيرة حمرين شمال شرق بعقوبة قرب ناحية السعدية، أسفرت عن ضبط معسكر تدريب تابع لتنظيم «داعش»، ومقتل 4 من التنظيم في بعقوبة.

وفي محافظة الأنبار أصيب 4 من عناصر الشرطة أمس بتفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري، مستهدفة مركز شرطة وسط قضاء هيت. واندلعت اشتباكات عنيفة أمس بين قوات أمنية ومسلحي العشائر وعناصر من تنظيم «داعش»، بمناطق مختلفة من جزيرة ألبو ذياب شمال الرمادي. كما هاجمت عناصر مسلحة نقاط تفتيش وتجمعات للقوات الأمنية باستخدام الأسلحة المتوسطة والثقيلة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا