تفوقت على مشاركين من 6 دول

مدارس الدولة تحصد جوائز أولمبياد الروبوت العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مايو 2011

السيد سلامة

تصدرت الفرق الطلابية التي مثلت مدارس الدولة، منافسات أولمبياد الروبوت العربي، وتفوقت على مشاركين من ست دول هي: سلطنة عمان، والسعودية، والبحرين، وقطر، والكويت، وجمهورية مصر العربية. ففي الفئة العادية على مستوى المدارس الابتدائية، فاز فريق مدرسة الجبيلي الخاصة، وبالنسبة للمدارس الإعدادية، فاز فريق من “مدرستنا العليا” الخاصة، وفي المرحلة الثانوية فاز فريق من المدرسة المتحدة، كما تصدرت الفرق أيضا جميع جوائز الفئة المفتوحة، وفاز في المدارس الابتدائية فريق من مدرسة الملينيوم، وفي المرحلتين الإعدادية والثانوية فاز فريقان من “مدرستنا العليا”.

وحصد طلاب الإمارات جوائز فئة المدينة الخضراء، حيث فاز في مستوى المدارس الابتدائية فريق “النهضة الوطنية” من أبوظبى، وفي مستوى المدارس الإعدادية فاز فريق من مدرسة “الغزالي” النموذجية بأبوظبى، أما في مستوى المدارس الثانوية ففاز فريق من مدرسة النخبة، وفي فئة معرض ما بعد الثانوية فاز بالجائزة فريق من جامعة الكويت، وفي فئة كرة القدم الجيل الثاني فاز فريق من مدرسة “المتنبي” من أبوظبى.

وشهد معالى حميد محمد القطامى وزير التربية والتعليم، ومعالي الدكتور مغير خميس الخييلي مدير عام مجلس أبوظبى للتعليم، وعلي ميحد السويدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالإنابة، ومحمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم إعلان النتائج، وتكريم الطلبة الفائزين مساء أمس الأول في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وأكد وزير التربية والتعليم أن اهتمام مجلس أبوظبي للتعليم بتنظيم الأولمبياد العربي للروبوت، وما حظي به من مشاركة واسعة من الطلبة سواء من داخل الدولة أو من الدول العربية الشقيقة، يعكس حرص المجلس على تعزيز مهارات الإبداع والابتكار لدى الطلبة والاستفادة من التقنيات الحديثة والتكنولوجيا المتقدمة بما يسهم في توجيه أنظارهم نحو التركيز على العلوم الهندسية والتخصصات العلمية التي يحتاجها سوق العمل، مثمناً الدور الكبير الذى يؤديه المجلس في هذا الصدد من خلال مشاركة أكثر 1000 طالب وطالبة، يمثلون المدارس الحكومية والخاصة بالدولة، وسلطنة عمان، والسعودية، والبحرين، وقطر، والكويت، وجمهورية مصر العربية.

وقال معالي الدكتور مغير الخييلي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، إن الاستعدادات لاستضافة المجلس للأولمبياد العالمي للروبوت الذي يقام في أبوظبي خلال شهر نوفمبر المقبل بمركز أبوظبي الوطني للمعارض تسير على قدم وساق، حيث يعمل المجلس من الآن على أن يخرج هذا الحدث العالمي الذي من المنتظر أن تشارك فيه أكثر من 35 دولة و15 ألف طالب وطالبة في أكبر تجمع من نوعه منذ قيام المسابقة بالصورة التي تليق بسمعة الإمارات ومكانتها على الصعيد العالمي.

وأشار المشاركون بأولمبياد الروبوت العربي إلى أن الحدث يعد نموذجاً فريداً، يتيح الفرصة للتفكير الخلاق، وتبادل الخبرات والأفكار العلمية والتكنولوجية، تماشياً مع التطورات الهائلة التي يشهدها العصر الحديث في جميع المجالات، وخصوصاً المجال التقني، وقالت دعاء فريد، طالبة بالمرحلة الثانوية، بمدرسة المتحدة بالمنطقة الغربية”: أشعر بسعادة كبيرة لما حققه فريق مدرستي من فوز كبير في مسابقة أولمبياد الروبوت العربي، في الفئة العادية للتعليم الثانوي، حيث جاء هذا الفوز تتويجاً لمجهود الفريق والذي استمر نحو شهر ونصف الشهر من العمل الجاد، لافتة إلى أن مشاركتها أكسبتها الكثير من المهارات، وأتاحت لها الفرصة للاطلاع على أفكار جديدة من مختلف الفرق المشاركة، معربة عن أمنيتها أن تحقق مثل هذا الفوز في أولمبياد الروبوت العالمي الذي سيقام في أبوظبي خلال نوفمبر المقبل. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

تألق مدرسة الغزالي النموذجية

توجت مدرسة الغزالى النموذجية بحصولها على المركز الاول على مستوى الوطن العربي فئة المدينة الخضراء . نهدى هذا الفوز الى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حفظه الله

adel_riyad | 2011-05-08

الحمد لله على الفوز

لقد كانت فرصة رائعة لابنائنا لتطوير قدراتهم . نشكر مجلس ابوظبي للتعليم على الدعم و توفير هذه الفرصة للطلبة.

مدرسة اليوبيل | 2011-05-07

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تتفق مع توجهات رفع سعر الماء والكهرباء لترشيد هذين الموردين الحيويين؟

نعم
لا
australia