• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

تأهيل الموقع المخصص للمدينة الصناعية

إنشاء محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي في المدام بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 يناير 2013

تحرير الأمير (الشارقة) - بدأت بلدية المدام إجراءات تنفيذ مشروع إنشاء محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي في منطقة، بحسب محمد بن هويدن مدير المجلس البلدي لبلدية المدام الذي أشار إلى عقد اجتماع تنسيقي مع المشرف العام على مشاريع الصرف الصحي في بلدية الشارقة، للاتفاق على مواصفات المحطة المزمع إنشاؤها.

وأكد بن هويدن أهمية المشروع الذي وصفه بالحيوي لأنه يلبي الطلب المتزايد على المياه لري زراعات الطرق، ويحافظ على البيئة، ويسهم في المحافظة على احتياطي المياه الجوفية التي تستعمل في ري المزروعات في الطرق، والأماكن العامة، لافتاً إلى أن القدرة الاستيعابية للمحطة ستكون كبيرة، فضلاً عن كونها ستعمل على تحويل مياه الصرف الصحي إلى سماد عضوي، يستخدم في أعمال الزراعة التجميلية.

من ناحية أخرى، قال رئيس المجلس البلدي، إن العمل يجري حاليا في المنطقة الصناعية لإعادة تأهيلها لتكون مركزاً يستقطب الورش ومحال تصليح المركبات، لافتاً إلى أنه تم اختيار موقع المنطقة بعناية لسهولة الوصول إليها، كما روعي في تحديد موقعها أن تكون معزولة عن المناطق المأهولة بالسكان.

وأشار إلى أن البلدية باشرت تسوية الكثبان الرملية، على أن يتم تنفيذ طرق خدمية بعدها بغرض انسيابية الحركة والوصول بسهولة إلى المنطقة الصناعية، مؤكداً أن هذه الأعمال تتم بالتعاون مع بلديات خورفكان، والذيد، ومليحة، منوها بأن التعاون مع البلديات يهدف إلى تقليص الأعباء والنفقات لإنهاء المشروع في وقت قياسي وبميزانية منطقية ومعقولة.

وقال محمد بن هويدن إن المدينة شهدت تطورات كبيرة، بفضل اهتمام صاحب السمو حاكم الشارقة، حيث أمر سموه مؤخرا بحزمة خدمات ستعمل على إحداث نقلة نوعية في المنطقة، وتتضمن استحداث واعتماد 5 مواقع لدور حضانات ورياض أطفال في المدينة، فضلا عن تخصيص أراض تجارية وصناعية للمواطنين سيتم الإعلان عنها خلال الفتـرة المقبلة، وتنفيذ الطرق الداخلية لمنطقة المدام وربطها بالطريق الدائري.

وأشار إلى أن حكومة الشارقة تعمل على أن تتوافر في مدينة المدام جميع الخدمات كي لا يضطر قاطنوها إلى اللجوء لأي منطقة أخرى لتوفير احتياجاتهم وطلباتهم، لافتا أن المجلس يتوقع البدء في تنفيذ هذه المشاريع خلال العام الجاري، وأن يتم الانتهاء تباعا من هذه المشاريع الحيوية والضخمة والتي ستحول المنطقة إلى مدينة شاملة.

وكان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، قام مؤخرا بزيارة تفقدية لمدينة المدام بالمنطقة الوسطى وأمر سموه بحزمة مشاريع خدمية وسكنية في المنطقة بعد تفقده أحوال المواطنين وتلمس قضاياهم واحتياجاتهم.

وتعد المدام من المناطق الرئيسة الواقعة ضمن المنطقة الوسطى في إمارة الشارقة، وتحتل موقعاً استراتيجياً مع الإمارات الأخرى، وتشكل مدخلاً رئيسياً من جهة حدود سلطنة عمان، وشهدت تطورات مختلفة في الفترة الأخيرة بدعم من صاحب السمو حاكم الشارقة، وبمتابعة من المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا