• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

في عملية جراحية استغرقت 8 ساعات

طاقم طبي بمستشفى صقر يرمم وجه أربعيني تهشم بنسبة 100٪

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 سبتمبر 2016

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

تمكن طاقم طبي متخصص في مستشفى صقر من إجراء عملية جراحية دقيقة لرجل في العقد الرابع بعد أن تهشم وجهه بنسبة 100% إثر تعرضه لحادث مروري في رأس الخيمة.

وأوضح الدكتور عبدالله النعيمي مدير منطقة رأس الخيمة الطبية أن الجراحة تعد من الجراحات النادرة والدقيقة، خاصة أن صدمة الحادث تركزت علي منطقة الوجه، موضحاً أن الجراحة استمرت ما لا يقل عن 8 ساعات.

وأوضح أن المستشفى شكل فريقاً طبياً متخصصاً من أطباء الطوارئ والجراحة العامة والتخدير وجراحة الوجه والفكين، حيث أجمع الفريق الطبي بعد إجراء الأشعة المقطعية التي أوضحت وجود كسور متعددة وشديدة بعظام الوجه كافة والفك الأسفل، على ضرورة التدخل السريع وإجراء جراحة لإنقاذ وإعادة تشكيل عظام الوجه وتثبيت كسورة وإغلاق الفم والأنف، خصوصاً، أن إصابة المريض جاءت قوية نتيجة حادث اصطدام سيارته بشاحنة، وعليه تم تحويل المريض من أحد مستشفيات الإمارة إلى مستشفى صقر.

وقال النعيمي: إن الجراحة من الجراحات الدقيقة خاصة وأنها كانت تحتاج إلى إغلاق الفم والأنف بعد الجراحة إلى حين التئام الكسور، مما أضطر الفريق الطبي إلى عمل فتحة تنفسية بالقصبة الهوائية قبل البدء في الجراحة الدقيقة، وذلك تحت إشراف الدكتور سعيد عبدالنبي رئيس قسم جراحة الفم والفكين، ونقل المريض بعد العملية إلى غرفة العناية المركزة تحت التنفس الصناعي، موضحاً أن حالة المريض الآن مستقرة ويسير حسب البرنامج العلاجي المخطط له من قبل الفريق الطبي.

بدروه، قال الدكتور سعيد عبدالنبي المشرف على الطاقم الطبي إن الجراحة تعد من الجراحات النادرة، مؤكداً أن كفاءة الأطباء المشاركين في الجراحة كانت السبب الرئيس في نجاحها بعد إرادة الله، موضحاً أن المريض كان يعاني نسبة كسور في الوجه 100%، ناهيك عن تهشم الوجه في أجزاء كبيرة من الأنف والفم والفك، لافتاً إلى أن المريض كان يعاني أيضاً نزيفاً بالمخ وكسراً في اليدين.

وأوضح أن أكثر الحالات التي تصل إلى القسم جراحة الفم والفك تعاني كسراً سفلياً أو كسراً في الفم، ومن النادر وصول حالة شديدة مثل هذه الحالة.

وأشاد محمد راشد بن رشيد مدير مستشفى صقر بتدخل الفريق الطبي السريع وأدائه المتميز في علاج الحالة، مثنياً على الجهود الكبيرة التي قدمها الأطباء وذلك للتدخل السريع، وإعادة تشكيل عظام وجه المريض مما يعكس كفاءة ودقة الأداء في قسم جراحة الوجه والفكين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض