الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

المقاومة الشعبية تسيطر على مطار عدن بشكل كامل

المقاومة الشعبية تسيطر على مطار عدن بشكل كامل
4 مايو 2015 17:53

أكدت مصادر محلية يمنية، اليوم الاثنين، سيطرة المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي على مطار عدن الدولي بشكل كامل.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية: إن اشتباكات عنيفة استمرت منذ أمس الأحد حتى اليوم ما بين المقاومة الشعبية، والقوات الموالية لجماعة أنصار الله الحوثية، استطاعت من خلالها المقاومة السيطرة على المطار بشكل كامل ، كما أحرزت تقدما نحو جولة الرحاب في منطقة العريش.

وأكدت ذات المصادر أن اشتباكات عنيفة لا تزال تدور في منطقة المعلا، عقب قصف شنته طائرات التحالف على تجمع للحوثيين في تلك المنطقة.

وأشارت إلى أن حوالي 95% من السكان نزحوا من تلك المنطقة، ولا تزال بعض الأسر عالقة هناك حيث لم تستطع الخروج خوفا من قناصة الحوثيين المنتشرين على أسطح البنايات.

وقالت المصادر إن قصفا عنيف بالقذائف والدبابات شنته اليوم خلايا نائمة للقوات الحوثية في منطقة المنصورة ، واستهدف بعض المباني وإحدى محطات البنزين، ما أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى من بينهم امرأة، وستة جرحى إصابتهم خطرة من بينهم طفلان.

ومن يوم للآخر تزداد الأوضاع الإنسانية تدهورا في عدن ، بحسب المصادر، خصوصا بعد انقطاع الاتصالات بشكل كلي في مديريات المنصورة والتواهي والمعلا، وضعف شبكة الاتصالات في بقية المديريات.

وتابعت: "مساء أمس وصلت مياه ملوثة إلى المنازل في منطقة دار سعد ونشرت الرعب بين المواطنين بعد أن حذرت المساجد عبر منابرها بأن تلك المياه قد تكون مسممة من قبل قوات الحوثي".

وقالت المصادر نقلا عن مصدر في مشروع المياه قوله: "لا وجود لأي تلوث خطير في مشروع مياه دار سعد، وأن السبب في تغيير لون المياه هو كسر في الأنابيب في منطقة يصعب الوصول إليها جراء الاشتباكات، وذلك الأمر تسبب بدخول كميات كبيرة من الأتربة تسببت بتغيير لون المياه".

ونصح المصدر المواطنين في تلك المنطقة من عدم شرب المياه، إلا بعد أن تتضح نتائج فحص المياه بشكل نهائي، وهو ما زاد العبء على المواطنين في توفير مياه الشرب بأسعار مرتفعة.

 

من جهته، أكد العميد أحمد عسيري مستشار مكتب وزير الدفاع السعودي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، أن القنابل التي تستخدم في اليمن وأشار تقرير منظمة «هيومن رايتس ووتش» إلى أنها «محظورة» هي في الواقع خارج هذا التصنيف، لأنها تستعمل ضد الآليات، نافيا اتصال المنظمة بالجانب السعودي كما زعمت المنظمة في تقريرها.

وتابع العسيري «تقرير هيومن رايتس ووتش نفسه يعرف القنابل المستخدمة بأنها قنابل مضادة للآليات، ونحن نتفق مع هذا التعريف ولم نستخدمها ضد الأفراد لأننا لا ننفذ عمليات في المدن وبالتالي فإن التقرير وما ذكره من مزاعم لا يقوم على أساس سليم".

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©