• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

العسيري: القنابل المستخدمة باليمن ليست محظورة

المقاومة الشعبية تسيطر على مطار عدن بشكل كامل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 مايو 2015

(د ب أ)

أكدت مصادر محلية يمنية، اليوم الاثنين، سيطرة المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي على مطار عدن الدولي بشكل كامل.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية: إن اشتباكات عنيفة استمرت منذ أمس الأحد حتى اليوم ما بين المقاومة الشعبية، والقوات الموالية لجماعة أنصار الله الحوثية، استطاعت من خلالها المقاومة السيطرة على المطار بشكل كامل ، كما أحرزت تقدما نحو جولة الرحاب في منطقة العريش.

وأكدت ذات المصادر أن اشتباكات عنيفة لا تزال تدور في منطقة المعلا، عقب قصف شنته طائرات التحالف على تجمع للحوثيين في تلك المنطقة.

وأشارت إلى أن حوالي 95% من السكان نزحوا من تلك المنطقة، ولا تزال بعض الأسر عالقة هناك حيث لم تستطع الخروج خوفا من قناصة الحوثيين المنتشرين على أسطح البنايات.

وقالت المصادر إن قصفا عنيف بالقذائف والدبابات شنته اليوم خلايا نائمة للقوات الحوثية في منطقة المنصورة ، واستهدف بعض المباني وإحدى محطات البنزين، ما أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى من بينهم امرأة، وستة جرحى إصابتهم خطرة من بينهم طفلان.

ومن يوم للآخر تزداد الأوضاع الإنسانية تدهورا في عدن ، بحسب المصادر، خصوصا بعد انقطاع الاتصالات بشكل كلي في مديريات المنصورة والتواهي والمعلا، وضعف شبكة الاتصالات في بقية المديريات.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا