• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«إسلامية دبي» تتسلم 3 مساجد جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

تسلمت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي 3 مساجد جديدة في مناطق متفرقة من الإمارة. وأكدت منى محمد بالحصا، المدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي، أن الدائرة تولي اهتماماً كبيراً بالمساجد، وذلك لمكانتها العظيمة في نشر الثقافة الإسلامية الصحيحة المستمدة من القرآن الكريم والسنة النبوية العطرة، موضحة أن أول عمل قام به رسول الله، صلى الله عليه وسلم، بعد الهجرة الشريفة هو بناء المسجد.

وأشارت إلى أن دور الدائرة في رعاية بيوت الله عز وجل يشمل إمدادها بالمصاحف والخطباء والأئمة والمؤذنين والكتب والإصدارات الدينية، وتنظيم دروس الوعظ والإرشاد، وعقد الندوات، وإقامة الاحتفالات الدينية الكبيرة فيها، بالإضافة إلى الإشراف عليها وصيانتها حتى تكون مهيأة لاستقبال المصلين وتقوم بدورها المنوط بها على أكمل وجه. من جانبه، أشار محمد سعيد بن دعار المهيري رئيس لجنة تسلّم المساجد إلى أن المساجد الثلاثة التي تم تسلمها هي مسجد «المدينة» الذي بني على نفقة المتبرع محمد الأشرم، وهو مسجد جامع بني على الطراز الفاطمي في منطقة الخوانيج الأولى ويتسع لـ 1433 مصلياً ويضم مصلى للنساء يتسع لـ 282 مصلية.

والمسجد الثاني هو «بنات جمعة بن عفيرة وبن لاحج» في منطقة ند الحمر الرابعة، الذي بني على نفقة المتبرع سالم محمد مطر بن لاحج الفلاسي، على الطراز الأندلسي، وهو مسجد أوقات ويتسع لـ 1034 مصلياً، كما تسلمت الدائرة مسجد «مجلس الصيادين» في ميناء الحمرية، وهو مسجد أوقات، بني على الطراز التراثي المحلي ويتسع لـ 171 مصلياً. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض