• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

برعاية «أم الإمارات»

مؤتمر أبوظبي الدولي الثالث لرياضة المرأة ينطلق اليـــوم بمشاركة 18 متحدثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 مايو 2015

مصطفى الديب، شمسة سيف (أبوظبي)

برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، وبمتابعة واهتمام الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، تنطلق صباح اليوم بفندق قصر الإمارات أعمال الدورة الثالثة لمؤتمر أبوظبي الدولي لرياضة المرأة بشعار «رياضة.. بلا حواجز».

ويقام المؤتمر بتنظيم أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، وبرعاية تسويقية من شركة دولفين للطاقة المحدودة والاتحاد للقطارات والاتحاد للطيران وأبوظبي للإعلام «الشريك الإعلامي» وتاج هيور، وهيئة البيئة أبوظبي، والخدمة الوطنية، وفندق قصر الإمارات، وهيلث بوينت.

ويشارك في المؤتمر نخبة من المفكرين والمتحدثين من أصحاب الخبرات الذين يمثلون خمس قارات حول العالم، ويثرون المؤتمر بـ 18 تجربة عالمية، إذ ينتسب الخبراء والخبيرات إلى دول الإمارات، ماليزيا، المملكة المتحدة، إسبانيا، أميركا، فرنسا، البرازيل، فنلندا، مصر.

وطوال 5 جلسات على مدار يومي المؤتمر، سيناقش الخبراء تحديات الرياضة النسائية، مستعينين بتجارب من بلدانهم، من خلال مسيرة كل منهم في الساحة الرياضية.

ويشمل برنامج افتتاح المؤتمر الذي سينطلق بالترحيب واستقبال الضيوف وتسجيل الإعلاميين في التاسعة صباحاً، وفي العاشرة والربع يقام حفل الافتتاح الرسمي الذي يتضمن السلام الوطني، ومقدمة ترحيبية من قبل عريفي المؤتمر، وتليها كلمة لسمو «أم الإمارات»، ومن ثم عرض فيديو عن دور أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وبعد ذلك تبدأ الجلسة الافتتاحية في الحادية عشرة والتي تتضمن محور (دور الرياضة في تطوير المجتمع وثقافته)، إذ تناقش هذه الجلسة أهمية تطوير البنية التحتية الاجتماعية لدعم مساعي الارتقاء بالثقافة الرياضية، كما ستقوم الجلسة بمقارنة إمكانيات الإمارات بالدول الأخرى، مع التأكيد على أهمية التركيز على التقاليد والثقافات والقيم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا