• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

النسخة الـ141 لـ«ديربي كنتاكي»

«أميركان فاره».. بطل الأبطال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 مايو 2015

محمد حسن (دبي)

حسم المرشح الأول «أميركان فاره» لرجل الأعمال المصري أحمد زيات، ديربي كنتاكي الكلاسيكي للفئة الأولي في نسخته الـ141، وكسبه ببراعة الذي أقيم أمس الأول بمضمار تشرشل داونز، وذلك بعدما انخراط في عمق المستقيم ليدخل في صراع مثير مع «فيرينج لاين» في المراحل النهائية قبل أن يفوز بالسباق، حيث قطع ابن الفحل «بايونير أوف ذا نايل» المسافة البالغة 2000 متر في زمن قدره 2:03:02 دقيقة ليسجل اسمه بطلا للأبطال في هذا الديربي الكبير.

وكان الفوز هو الرابع للمدرب بوب بافيرت المدون اسمه في مقصورة الشهرة للسباقات الأميركية، كما احتل بافيرت المركز الثالث أيضاً مع المهر «دورتموند» لكليم شاه، في السباق الذي ضم 18 خيلاً منها ممثلان لخيول الإمارات هما «فروستيد» و«مبتهج».

واصبح «أميركان فاروه» أول جواد بطل في سن السنتين، يفوز بسباق الديربي المخصص للخيول المهجنة الأصيلة في سن ثلاث سنوات منذ «ستريت سنس» في عام 2007، وتم استيلاده بواسطه مالكه أحمد زيات صاحب إسطبلات زيات.

وكان زيات قد شاركت له ثلاثة خيول من قبل في سباق ديربي كنتاكي وحلت في المركز الثاني عبر «بايونير أوف ذا نايل» في عام 2009، و«نهرو» في عام 2011، و«بودميستر» في عام 2012.

وجاءت مجريات السباق في البداية لصالح المهر «دورتموند» بقيادة الفارس مارتن جارسيا، ولكن وسط تحدي من «فيرينج لاين»، وعندما تخطت الخيول المنصة الرئيسية في المرة الأولى، كان «دورتموند» قد قطع مسافة ربع الميل في 23:24 ثانية بضغط من «فيرينج لاين»، وقطعا مسافة نصف الميل في 47:34 ثانية، فيما كان «أميركان فاروه» يركض بعيداً عن أصحاب المقدمة، فيما كان «كارب ديم» مثبت وضعه بعيداً بجانب السياج الداخلي بقيادة جون فلازكويز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا