• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

افتتح مؤتمر«الأمراض الجينية» بمشاركة 300 طبيب

نهيان: الرعاية الصحية أولوية للحكومة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يناير 2015

دبي (وام)

أشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الحكيمة للقطاع الطبي والصحي في الدولة، مشيرا معاليه إلى أن الاهتمام بعلاج المواطنين والمقيمين، وتوفير الرعاية الصحية الكاملة لهم تأتـي ضمن أولويات الحكومة الرشيدة.

وقال معاليه، إن الدولة تبني المستشفيات الحكومية الحديثة وتشرف على المؤسسات الطبية والعلاجية الخاصة الأخرى وتعمل على توفير الأطباء الأكفاء والأدوية الحديثة الناجعة إلى جانب توفير الأجهزة المتطورة في مختلف المجالات الطبية.

جاء ذلك، في كلمة افتتح بها أمس الأول في مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي المؤتمر الطبي الذي تنظمه جمعية الإمارات للأمراض الجينية لمدة ثلاثة أيام تحت عنوان «الأمراض الجينية مسؤولية مشتركة طب الأسرة في المقدمة».

وأكد معاليه الاهتمام بتدريس وتأهيل وإعداد الكوادر الطبية المواطنة في جامعة الإمارات، وإيفاد الكثيرين منهم إلى الجامعات المرموقة في الولايات المتحدة وأوروبا، وغيرها من بلدان العالم الأخرى ليعودوا للمشاركة في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية إلى جانب زملائهم المواطنين والمقيمين.

ونوه معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في كلمته بالدور المهم لطبيب الأسرة، والذي يختلف عن دور بقية الأخصائيين، لافتا إلى أن محور اهتمام طبيب الأسرة هو المريض في عالمه الخاص، آخذا بعين الاعتبار تأثير الظروف العائلية والاجتماعية عليه. وبدأت فعاليات المؤتمر والمعرض المصاحب بحضور ومشاركة 300 طبيب من داخل الدولة وخارجها. وقالت الدكتورة مريم مطر رئيسة مجلس إدارة جمعية الإمارات للأمراض الجينية الرئيس المشارك للمؤتمر، إن هيئة الصحة بدبي ودائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي ساهمتا في دعم وإنجاح تنظيم فعاليات المؤتمر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض