• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م

توقيف «جزار داعش» غرب الرمادي

تركيا تحشد عتاداً ثقيلاً قرب الموصل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 سبتمبر 2016

سرمد الطويل (بغداد)

أكد شهود في المناطق الحدودية مع تركيا أن الأنشطة العسكرية للقوات التركية على الحدود المتاخمة لمدينة الموصل، تضاعفت تزامناً مع الاستعدادات التي تقوم بها القوات العراقية وحلفاؤها تحضيراً لاستعادة المدينة من «داعش» الإرهابي. وقال الشهود إن الفرق العسكرية المنتشرة في قاعدة قرب الموصل والتي كانت تقتصر على حرس الحدود، باتت تتضمن دبابات وآليات ثقيلة ومدفعية، يتم الدفع بها نحو الحدود وبشكل يومي، بينما أكدت وكالة «المونيتر» الدولية، أن القوات التركية تقوم فعلاً بعمليات قصف على مدينة الموصل وبشكل شبه يومي، وتقوم بتدريب وتمويل قوات «الحشد الوطني» بزعامة أثيل النجيفي.

في الأثناء، أفادت أنباء بسيطرة قوات البيشمركة الكردية على عدة مناطق جنوب الموصل استعداد لعملية دخول القوات العراقية المدينة.

كما اشتبكت البيشمركة مع «داعش» من خلال تبادل الهاونات في محور قضاء سنجار شمال غرب الموصل.‏‭

على صعيد متصل، اعدم «داعش» رمياً بالرصاص وأمام الملأ 12 شخصاً أمس بينهم 4 أكراد، في ‬قضاء ‬تلكيف ‬20 ‬كم ‬شمال ‬الموصل، ‬بتهمة ‬التخابر ‬والتعاون ‬مع‭ ‬القوات ‬الأمنية ‬و‬البيشمركة. من جهتها، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع أمس، إلقاء القبض على مجموعة «داعشية» تتألف من 6 متشددين وتعمل ضمن ما يسمى «ولاية ديالى» مبينة أنها مسؤولة عن عمليات استهداف المواطنين الأبرياء والقوات الأمنية». وبالتوازي، أكد قائد حرس حدود المنطقة الثانية في الأنبار اللواء الركن عمار الكبيسي أمس، القبض على «ذباح» تابع للتنظيم الإرهابي في مدينة الرطبة غرب الرمادي، مبيناً أن المجرم متخصص في عمليات ذبح الأسرى وغيرهم ممن يقع في قبضة «داعش».

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء