• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بوتفليقة مجدداً في باريس مستشفياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يناير 2014

الجزائر (أ ف ب) - أعلنت الرئاسة الجزائرية أمس في بيان أن الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة (76 عاماً) موجود منذ الاثنين في مستشفى فال دو غراس في باريس «في إطار فحص طبي روتيني»، لافتة إلى أن وضعه يتحسن «بالتدريج».

وأورد بيان الرئاسة الذي نقلته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية أنه «في إطار فحص طبي روتيني مبرمج منذ شهر يونيو 2013 فإن رئيس الجمهورية عبدالعزيز بوتفليقة موجود بمستشفى فال دو غراس منذ يوم الاثنين 13 يناير 2014 وإلى غاية الجمعة 17 يناير 2014»، لافتا إلى أن «هذا التنقل لم يمله أي إجراء استعجالي».

على صعيد أخر قالت صحيفة الشروق الجزائرية أمس، إن الدبلوماسيين الجزائريين الـ 3 المختطفين من طرف حركة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا في مالي، سيفرج عنهم قريباً. ونقلت الصحيفة عن مصدر جزائري لم تكشف عن اسمه، قوله إن الدبلوماسيين الـ 3 في مكان آمن حالياً في مالي، وسيتم الإفراج عنهم قريبا بضغط من قبائل عربية مالية.

وأشار المصدر إلى أن الدبلوماسيين بمن فيهم القنصل العام لمدينة غاو شمالي مالي، بوعلام سايس، هم حالياً تحت سلطة سلطان ولد بادي، وهو أحد قياديي حركة التوحيد والجهاد، وتجري المرحلة الأخيرة من المفاوضات لإطلاق سراحهم من دون شروط.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا