• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

جرح 4 جنود في سيناء وتفجير برج كهرباء في الفيوم

مصر: إحالة 40 متهماً بالانتماء لـ«داعش» إلى المحاكمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 مايو 2015

القاهرة (وكالات)

قررت السلطات القضائية المصرية أمس احالة أربعين شخصا إلى «دائرة الارهاب» في محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية شمال شرق العاصمة القاهرة لاتهامهم بالانتماء إلى تنظيم «داعش».

وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط أن النيابة العامة وجهت الى هؤلاء الأشخاص «تهم الانضمام إلى جماعة ارهابية خارج البلاد والدعوة الى قلب نظام الحكم وتعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة من تأدية أعمالها». واشارت الوكالة الى أن الأجهزة الأمنية كانت تلقت معلومات تفيد أن أحد المنتمين إلى تنظيم «داعش» ويقيم في مدينة الزقازيق في الشرقية كون «خلية عنقودية» لتنفيذ «أعمال ارهابية» داخل البلاد «وزعزعة الأمن والاستقرار».

وأوضحت أن «هذا المتهم استطاع تجنيد 39 شابا من بعض مراكز المحافظة وسهل تسفيرهم الى العراق وسوريا بجوازات سفر وبطاقات مزورة لتلقي تدريبات عسكرية على استخدام الأسلحة والقيام بأعمال عنف واعداد المتفجرات بمختلف أنواعها» مشيرة إلى أن تحريات الأمن أكدت صحة هذه المعلومات وأن هؤلاء عادوا الى البلاد وكونوا «خلايا عنقودية» في العديد من مراكز الشرقية وأن لديهم مخططات لترويع المواطنين والنيل من أمن البلاد واستهداف رجال الجيش والشرطة.

وقالت الوكالة انه تم القبض على زعيم الخلية و19 متهما وبحوزتهم كتب تروج «الأفكار الجهادية والتكفيرية» وأجهزة حاسب آلي ومبالغ بعملات أجنبية وتم احالتهم للنيابة العامة التي تولت التحقيق.

وفي قضية أخرى ، أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في معهد أمناء الشرطة في طرة، محاكمة 213 متهما من عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس، لارتكابهم 54 جريمة تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عدة، إلى جلسة 19 مايو الجاري للاطلاع.

من ناحية أخرى ، أصيب 4 من رجال الأمن المصريين بينهم ضابط، إثر انفجار عبوة ناسفة بمدرعة عسكرية في منطقة الطويل جنوب مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء. وذكرت مصادر أمنية أن قوات الجيش قامت بتمشيط منطقة الهجوم بحثا عن الجناة.

إلى ذلك، فجر مجهولون برج كهرباء قرب مدينة الفيوم الجديدة على طريق القاهرة أسيوط، جنوب العاصمة المصرية، أمس، مما أدى إلى انهيار البرج وانقطاع الأسلاك المتصلة بالبرج، وسقوطها على الطريق الذي أغلق أمام الحركة المرورية في اتجاه الجنوب.

وانتقلت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات والقيادات الأمنية إلى المكان، وتبين أن التفجير تم باستخدام 3 عبوات ناسفة وضعت أسفل قاعدته.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا