• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«صحة دبي» تستضيف امتحان البورد العربي لطب الأسرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

أعلن المجلس العربي للاختصاصات الصحية نتائج الامتحان السريري للبورد العربي، في اختصاص طب الأسرة الذي استضافته هيئة الصحة بدبي بمركزي ند الحمر والمزهر الصحي، بمشاركة 29 طبيباً وطبيبة من دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر ولبنان.

وقالت الدكتورة منال تريم المدير التنفيذي لقطاع الرعاية الصحية الأولية بهيئة الصحة بدبي، إن نسبة نجاح المتقدمين للامتحان من مركز الإمارات كانت 100% حيث اجتاز كافة المتقدمين الامتحان، والبالغ عددهم 29 طبيباً وطبيبة، بينهم 11 من أطباء هيئة الصحة بدبي.

وأوضحت الدكتورة وديعة محمد كرمستجي مدير برنامج طب الأسرة بهيئة الصحة بدبي الجهود التي قام بها البرنامج بالتعاون مع إدارة التعليم الطبي لتهيئة الأطباء، وتأهيلهم للتقدم لامتحانات البورد العربي والزمالة البريطانية، من خلال عقد الدورات التدريبية التي ركزت على المحاور العلمية والاستشارات الإكلينيكية العملية التي تماثل الاستشارات الإكلينيكية اليومية لمراجعي المراكز الصحية الأولية، بهدف تدريب الأطباء المتقدمين للامتحان على كيفية التواصل مع المرضى في الحالات المختلفة، ورفع مستوى جودة الأداء ليتناسب مع احتياجات المرضى وتوقعاتهم.

وأشارت مديرة برنامج طب الأسرة بهيئة الصحة بدبي إلى الدورات المشابهة التي نظمها البرنامج خلال السنوات السابقة، والتي حققت نتائج انعكست بشكل إيجابي على نتائج ورضا المتدربين. (دبي - الاتحاد).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض