• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

استعداداً لانطلاقة كأس آسيا

«الناشئين» يصل الهند.. وإلغاء تجربة عمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 سبتمبر 2016

معتصم عبدالله (دبي)

وصلت بعثة منتخبنا للناشئين لكرة القدم إلى مدينة جوا الهندية لخوض المعسكر الإعدادي الأخير قبل انطلاقة مشاركته المرتقبة في نهائيات كأس آسيا تحت 16 عاماً والمقررة بمدينة جوا، من 15 سبتمبر وحتى 2 أكتوبر المقبل بمشاركة 16 منتخباً.

وضمت قائمة الأبيض 23 لاعباً، إضافة إلى أعضاء الجهازين الفني والإداري بقيادة المدرب عبد المجيد النمر، وجمال بوهندي مدير المنتخب، ويقتصر برنامج التجمع الإعدادي الأخير للأبيض، والذي يهدف من خلاله الجهاز الفني لتعود بشكل كافي على الأجواء على الحصص التدريبية اليومية بعد إلغاء التجربة الودية والتي كان من المقرر أن يخوضها أمام عمان قبل اعتذار الأخير في اللحظات الأخيرة.

وخاض منتخبنا ثلاث محطات إعدادية في مشواره للتحضير للنهائيات حيث خاض في الأولى تجمعاً داخلياً في دبي خاض خلاله مباراة ودية أمام العراق، واعقبه بدخول معسكر تحضيريا في سلوفينيا من 25 يوليو وحتى 12 أغسطس تضمن أداء ثلاث مباريات ودية، بجانب المعسكر الإعدادي في ماليزيا والذي تضمن ثلاث تجارب ودية أمام منتخبات كوريا الشمالية وأوزبكستان وماليزيا.

ووضعت قرعة النهائيات منتخبنا في المجموعة الأولى بجانب منتخبات الهند «المستضيف»، إيران، والسعودية، وضمت المجموعة الثانية، أستراليا، اليابان، فيتنام، قيرغيزستان، وفي الثالثة كوريا الجنوبية، ماليزيا، عمان والعراق، وفي الرابعة كوريا الشمالية، أوزبكستان، تايلاند واليمن.

وتتنافس المنتخبات المشاركة في مجموعات البطولة بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى ربع النهائي، على أن تتأهل المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة إلى نهائيات كأس العالم تحت 17 عاما 2017 التي تقام في الهند.

من جانب آخر، يلحق راشد الزعابي وحسن عبد الوهاب عضوا مجلس إدارة اتحاد الكرة ببعثة منتخبنا في الهند خلال الأسبوع المقبل قبل انطلاقة البطولة الآسيوية تحت 19 عاماً، ويشارك عضوا المجلس خلال وجودهما في مدينة جوا الهندية في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الآسيوي المقرر في 27 سبتمبر الحالي، حيث يشهد الاجتماع المرتقب انتخاب ثلاثة أعضاء إضافيين، من بينهم سيدة عن قارة آسيا في مجلس الاتحاد الدولي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا