• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

23 قتيلاً و20 جريحاً بأعمال عنف في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يناير 2014

هدى جاسم، وكالات (بغداد) ـ أسفرت أعمال عنف متفرقة في العراق عن مقتل 23 شخصاً، بينهم 7 مسلحين وانتحاريان، وإصابة 20 آخرين بجروح واعتقلت قوات الأمن 24 مطلوباً، بينهم قياديان. فيما اتهم زعيم عشائري في محافظة الأنبار أمس رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي بشن حرب على أهالي المحافظة وليس مسلحي «داعش» هناك، وقال شيخ عشائر الدليم في الأنبار الشيخ علي الحاتم «إن الحرب التي يقول رئيس الحكومة (المالكي) انه يقودها ضد التنظيمات المسلحة أو ما يسميها داعش، إنما يقودها ضد سكان الأنبار وعشائرها».

ميدانياً، قالت مصادر أمنية عراقية إن قوات عسكرية قتلت 4 من مسلحي «داعش» واعتقلت 10 آخرين في الخالدية شرق الرمادي. واشتبكت قوة أمنية مع مجموعة من مسلحي«داعش» في منطقة «الستة عشر كيلو» غربي الرمادي، ما أسفر عن مقتل 3 مسلحين واعتقال 4 آخرين بعد إصابتهم بجروح. كما قتلت قوة من شرطة ناحية البغدادي التابعة لقضاء هيت غرب الرمادي انتحارياً وفجر انتحاري آخر نفسه بعد تحصنهما داخل بناية جديدة تابعة لمجلس الناحية. واعتقلت قوات حرس الحدود المستشار العسكري في «داعش» المدعو ماهر الجرشي وهو أردني أثناء محاولته عبور الحدود من سوريا إلى المحافظة. واعتقلت قوة عسكرية 8 من مسلحي «داعش». في منطقة الجبل غربي الأنبار.

وقتل مدني وأصيب 4 آخرون بجروح جراء تفجير سيارة مفخخة في مدينة الصدر شرقي بغداد. وفي بغداد قتل قاض في مجلس القضاء الأعلى العراقي وسائق سيارته برصاص مسلحين بحي الشعلة، وقتل شرطيان وأحد أفراد قوات «الصحوة» العشائرية وأصيب 4 شرطيين بانفجار عبوة ناسفة قرب نقطة تفتي في حي الوحدة. وأسفر انفجار عبوة ناسفة في الكاظمية عن مقتل شخصين وإصابة 5 آخرين بجروح. وقتل 3 شرطيين وأصيب 4 آخرون بجروح جراء إطلاق مسلحين النار على نقطة تفيش في المدائن.

وقتل مسلحون 3 أشخاص، واصابوا 3 آخرين بجروح خطيرة. في محافظة ديالى. كما قتل مسلحون مدنياً بمحافظة نينوى.

واعتقل «والي» كركوك في تنظيم «القاعدة» خلال عملية أمنية في منطقة الثعالبة شمالي بغداد. واعتقل 4 مطلوبين بتهمة الإرهاب في محافظتي ديالى وذي قار.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا