• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الدولة تتأثر بالمنخفض الهندي الموسمي

5 درجات ارتفاعاً في حرارة الطقس خلال مايو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 مايو 2015

هالة الخياط

هالة الخياط (أبوظبي)

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن تشهد درجات الحرارة خلال شهر مايو الجاري ارتفاعاً بمقدار خمس درجات عن شهر أبريل الماضي، فيما يقل تكرار حدوث الضباب خلال هذا الشهر.

وأوضح المركز في تقريره المناخي عن حالة الطقس لشهر مايو، أن هذا الشهر يعد ضمن شهور الفترة الانتقالية الأولى (فترة الانتقال من فصل الشتاء إلى فصل الصيف)، وتواصل الشمس حركتها الظاهرية نحو الشمال متجهة إلى مدار السرطان، حيث تستمر الزيادة في ساعات النهار في نصف الكرة الشمالي، ما يؤدي ذلك إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة على أغلب مناطق الدولة.

ووفقاً للتقرير التي حصلت «الاتحاد» على نسخة منه، فإن الدولة تتأثر خلال شهر مايو بامتداد المنخفض الهندي الموسمي الذي تبدأ معه فرص تكون السحب الركامية على المناطق الشرقية من الدولة، يصاحبها سقوط الأمطار.

وأشار المركز إلى أن أعلى كمية أمطار سجلت خلال هذا الشهر كانت 205,6 ملم في سنة 2002 على حميم، وكان ذلك بسبب تأثر المنطقة بمرور عاصفة مدارية تأثرت بها إمارة أبوظبي بشكل خاص.

وبين المركز أن متوسط درجات الحرارة يزداد خلال شهر مايو عن شهر أبريل بمقدار 4 إلى 5 درجات، ويتراوح متوسط درجة الحرارة خلال هذا الشهر بين 31 و34 درجة مئوية، ومتوسط درجة الحرارة العظمى بين 37 و41 درجة مئوية، ومتوسط درجة الحرارة الصغرى يتراوح بين 24 و27 درجة مئوية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض