• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تيفيز أبرز الغائبين عن تشكيلة الأرجنتين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

كشف مدرب المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم اليخاندرو سابيلا عن أن التشكيلة الأولية بها 30 لاعبا استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل الشهر المقبل.

وواصل سابيلا استبعاده لمهاجم يوفنتوس الإيطالي كارلوس تيفيز على الرغم من تألقه اللافت في الكالشيو، حيث يحتل المركز الثالث على لائحة الهدافين قبل مرحلة من نهاية الموسم برصيد 19 هدفاً بفارق 3 أهداف خلف مهاجم تورينو تشيرو إيموبيلي.

وفضل سابيلا استدعاء مهاجم باريس سان جيرمان إيزيكييل لافيتزي على تيفيز الملقب بـ «الاباتشي» أو «لاعب الشعب» والذي لم توجه إليه الدعوة إلى صفوف المنتخب منذ عام 2011 ومباراة الدور ربع النهائي لكوبا أميركا التي أقيمت في الأرجنتين بالذات وخسرها أمام الأوروجواي، حيث أهدر وقتها تيفيز (64 مباراة دولية و13 هدفا) ركلة جزاء ترجيحية منحت الفوز للاوروجواي والتأهل إلى نصف النهائي قبل أن تحرز اللقب على حساب الباراجواي. وكان تيفيز الذي شارك في نهائيات كأس العالم مرتين في ألمانيا 2006 وجنوب أفريقيا 2010، قال حول استبعاده العام الماضي: «لا أعتقد أنني سأشارك في مونديال البرازيل، لقد قلت ذلك وأكرره الآن حتى ولو سجلت 130 هدفاً أو أصبحت أفضل لاعب».

ويضم المنتخب الأرجنتيني الفائز بكأس العالم عامي 1978 و1986 ترسانة من المهاجمين يقودها النجم ليونيل ميسي (برشلونة) وإلى جانبه سيرخيو أجويرو (مانشستر سيتي) وانخل دي ماريا (ريال مدريد) وجونزالو هيجواين (نابولي) وهذا الرباعي يعول عليه سابيلا كثيراً.

وخلال مباريات التصفيات استعان سابيلا بالمهاجمين رودريجيو بالاسيو (إنتر ميلان) ولافيتزي للحلول بدلاً من هيجواين في بعض الاحيان.

وكان تيفيز يمني النفس في المشاركة في مونديال البرازيل وهو الذي دافع عن ألوان نادي كورينثيانز (2004-2006) القوي في ساو باولو بعد ان تألق في صفوف بوكا جونيورز (2001-2004).

وتلعب الأرجنتين في النهائيات ضمن المجموعة السادسة الى جانب نيجيريا والبوسنة وإيران.

(بوينس آيرس - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا