• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

400 شركة أوروبية ترفع دعوى ضد «جوجل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

تستعد نحو 400 شركة أوروبية عاملة في القطاع الرقمي، بينها مجموعات إعلامية مثل «لاجاردير» و«سي سي ام بنشمارك» و«اكسل سبرينجر»، لتقديم دعوى ضد «جوجل» أمام المفوضية الأوروبية بتهمة استغلال موقعها المهيمن، بحسب ما أفادت مصادر عدة.

ومن المتوقع الكشف عن مضمون الدعوى الخميس خلال المؤتمر الأول لمجموعة «اوبن انترنت بروجكت» في باريس المعني بالدفاع عن «حيادية الإنترنت» بحسب المنظمين وأعضاء في المبادرة.

وهذه الآلية تأتي لتكمل المسارات القضائية المرفوعة حالياً أمام المفوضية، وتلقي الضوء على «تجاوزات» جديدة لـ«جوجل»، بحسب المتقدمين بالدعوى.

وتبدي الشركات العاملة في القطاع الرقمي والشركات الناشئة ودور النشر الإلكترونية ومنظمات الدفاع عن حقوق المستهلكين المنضوية، ضمن إطار مبادرة «اوبن انترنت بروجكت»، قلقاً إزاء سياسة الاحتكار المتبعة من جانب عملاق الإنترنت الأميركي الذي «يتلاعب بنتائج الأبحاث بهدف الترويج لخدماته الخاصة وضرب خدمات منافسيه».

ولمناسبة هذا المؤتمر، سيوقع المشاركون على بيان رسمي.

ومن المشاركين في المؤتمر، وزير الاقتصاد الفرنسي ارنو مونتوبور، والوزير والنائب الألماني اولي شرودر ورئيس لجنة المال في مجلس النواب الإيطالي فرانشيكسو بوتشيا.

كذلك تسعى هذه المبادرة التي اطلقها مقاولون فرنسيون وألمان إلى إعلام المواطنين الأوروبيين بأهمية الحياد في الإنترنت وستضع اعتباراً من 15 يونيو موقعاً تفاعلياً عبر الإنترنت. (باريس - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا