• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

يضم 43 محلاً تجارياً

«بلدية عجمان» تبدأ إنجاز المرحلة الأولى من سوق صالح التراثي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 مايو 2015

آمنة النعيمي (عجمان)

آمنة النعيمي (عجمان)

بدأت بلدية عجمان إنجاز المرحلة الأولى من مشروع سوق صالح الذي يضم 43 محلاً تجارياً، ويقع ضمن المنطقة التراثية وسط مدينة عجمان، وفق المسار السياحي التاريخي لها.

ويأتي المشروع بتوجيهات من سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة استكمالاً للمنظومة التراثية والسياحية بالإمارة، وترجمة لاستراتيجية حكومة عجمان ورؤيتها لعام 2021 لتحقيق التنمية المستدامة، وتحويل عجمان إلى منطقة جذب سياحي ووجهة سياحية عالمية في الأعوام المقبلة.

وأوضح يحيى ابراهيم أحمد مدير عام الدائرة، أن ما تم تنفيذه حالياً هو عبارة عن ممر مغطى بطريقة تراثية تقليدية بالخشب والحجر المرجاني، انعكاساً للهندسة المعمارية التقليدية لدولة الإمارات وإمارة عجمان تحديداً، وفق المخططات والتصاميم الهندسية الخاصة بالمشروع، وباستخدام أعلى معايير الأمن والسلامة.

واستمع مدير عام دائرة البلدية خلال زيارته للمشروع، إلى شرح من المهندسين المسؤولين عن المشروع حول التحديات التي واجهت الدائرة في تنفيذه، خاصة ما يتعلق بالاحتياجات ومتطلبات التجار فيه، وأكد يحيى إبراهيم توفير بنى تحتية متكاملة ومرافق عامة ومسطحات خضراء وأعمال زراعة تكميلية للمشروع، تماشياً مع رؤية حكومة عجمان.

وأكد يحيى إبراهيم حرص البلدية على إنجاز المشروع في موعده، وإتمام تنفيذه، وفق المخطط المصمم ضمن المسار التاريخي للإمارة، ليكون معلماً سياحياً تاريخياً ماثلاً للعيان ضمن معالم إمارة عجمان التراثية والتاريخية.

وأوضح المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الهندسية بالدائرة، أن المرحلة الأولى من مشروع المسار السياحي التراثي الذي سيربط متحف عجمان بالواجهة البحرية، ستكون عن طريق مسارات سياحية تراثية تجارية وثقافية، وبين أن النشاط الغالب لهذا السوق الذي يشكل نسبة كبيرة من مساحته المتخصصة لبيع وحياكة الملابس والتطريز بتصاميم تراثية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض