• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

ضمن الموسم الثقافي للعام الجاري

المر يفتتح معرض «سونار» بمؤسسة العويس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - افتتح محمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي مساء أمس الأول، معرض “سونار” للفنانين سهيل بدور وسلمى المري الذي تنظمه مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، ضمن المعارض الفنية التي تنظمها المؤسسة للموسم الثقافي للعام الجاري.

حضر الافتتاح بلال البدور الوكيل المساعد لشؤون الثقافة والفنون في وزارة الثقافة، والدكتور علي شكر سفير الإمارات في الكويت، والدكتور محمد عبدالله المطوع، والدكتورة فاطمة الصايغ عضوا مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، وحشد كبير من الفنانين والمثقفين الإعلاميين والمهتمين.

ويضم المعرض عشرات اللوحات والمنحوتات التي تمثل خلاصة تجارب بدور والمري، في حقلي الرسم والنحت بأبعاد فلسفية حيث تكوينات فراغية وكتل حديدية مشغولة بطريقة فنية، وفي المقابل انتشرت عشرات اللوحات في قاعة العرض الكبرى التي جذبت الزوار بألوانها الحارة.

وفي ختام جولته في المعرض، كرم محمد المر الفنانين سهيل بدور وسلمى المري، كما كرمتهما مؤسسة العويس وقدمت لهما درعاً تذكارية.

وتعتبر الفنانة سلمى المري من أبرز الفنانين في الإمارات، وتخرجت في كلية الفنون الجميلة بالقاهرة، وهي عضو جمعية الإمارات للفنون التشكيلية، وعملت في حقل التدريس، وشاركت في لجان التحكيم في عدد من الجوائز، كما شاركت في معارض فردية وجماعية داخل الإمارات والخارج.

كما يشكل الفنان السوري سهيل بدور حالة متكاملة في عالم التشكيل، فهو رسام ونحات وكاتب وناقد له بصمته الخاصة داخل سوريا وخارجها، ويحمل عضوية شرفية في المركز العالمي للفن الآسيوي في الولايات المتحدة الأميركية، ونقابة الفنانين التشكيليين بسوريا واتحاد الفنانين التشكيليين العرب، وجمعية الإمارات للفنون التشكيلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا