• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

وفد من «صندوق النقد» يزور «جمارك دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

استقبل قسم الإحصاء والدراسات بإدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي في جمارك دبي وفداً من صندوق النقد الدولي، وذلك ضمن الزيارة السنوية التي يقوم بها الصندوق لدولة الإمارات، بهدف الاطلاع على آخر التطوّرات في التجارة الخارجية.

وقدمت نسيم المهيري مدير أول قسم الإحصاء والدراسات بإدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي عرضاً موجزاً لمسؤولي الصندوق حول تجارة دبي الخارجية عام 2013، والتغيرات الطارئة والمستجدة في حجم التجارة المحلية والإقليمية والدولية المرتبطة مع دبى، وذلك وفقاً لإحصائيات جمارك دبي، وتضمن العرض البيانات الإحصائية والأرقام الخاصة بالواردات والصادرات وإعادة التصدير، وذلك بهدف دمجها في التقرير السنوي للصندوق، بالإضافة إلى اطلاع وفد الصندوق على أهمّ الشركاء التجاريين لعام 2013.

وقالت آنا يونيجوفسكايا الخبيرة الاقتصادية لمنطقة الشرق الأوسط ووسط آسيا بالصندوق “إن زيارتنا السنوية لدولة الإمارات العربية المتحدة دائماً ما تكون إيجابية وبناءة”.

وأضافت “لمسنا خلال زيارتنا لدبي حركة متسارعة في النمو، خصوصاً في القطاعات غير النفطية، ووضح ذلك من الإحصائيات والبيانات والمعلومات التي اطلعنا عليها خلال زيارتنا لجمارك دبى”. وقالت خبيرة صندوق النقد الدولي “الإحصائيات التي اطلعنا عليها تشير إلى نمو في مختلف القطاعات الاقتصادية غير النفطية، وهو ما يعد مؤشراً إيجابياً على قوة اقتصاد إمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة”. وقالت نسيم المهيري: “يعتبر لقاؤنا السنوي مع صندوق النقد الدولي لقاء حيوياً لما يتضمنه من استعراض للإحصائيات والأرقام المتعلقة بتجارة دبي البينية مع دول العالم، والتي تمثل أهمية كبرى عند صندوق النقد الدولي من أجل تضمينها ونشرها في تقريرهم السنوي، ومؤشراً لوضع الاقتصاد بالمنطقة”.

وأضافت “جمارك دبي هي المصدر المُعتمد والذي يُعوّل عليه عندما يتعلّق الأمر بإحصائيات التجارة الخارجية لدبي، وقمنا بعرض الإحصائيات الخاصة بأهم السلع وشركاء التجارة مع دبي، إضافة إلى تغطية العديد من القطاعات الأخرى”.

وأوضحت “إن حجم التجارة الكلية لإمارة دبي، شاملة الواردات والصادرات وإعادة التصدير خلال عام 2013، حققت نمواً بلغ 8% مقارنة بعام 2012، وبناءً على إحصائيات الدائرة، فإن أبرز الشركاء التجاريين للعام 2013 هم بالترتيب الصين، والهند، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة العربية السعودية، والمملكة المتحدة”. (دبى-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا