• الأحد 30 جمادى الآخرة 1436هـ - 19 أبريل 2015م

حجم الخط |


محمود الحضري (دبي) - تنتهي دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي من التطبيق الكامل لمعايير تصنيف الفنادق الجديدة، قبل نهاية العام بعد بدء التدشين الأوّلي للمعايير بحسب خالد بن سليم مدير عام الدائرة.

وأعلنت الدائرة أمس خلال سوق السفر العربي الملتقى 2012، عن بدء المراحل المبدئية لتصنيف الفنادق في الإمارة.

إلى ذلك، قال ماجد المري مدير إدارة تصنيف الفنادق “إن دبي تشهد حاليا نموا كبيرا في عدد السياح وفي مدى الإقبال عليها كوجهة سياحية متميزة من جميع الجنسيات، وهو الأمر الذي تطلب التعديل ورفع مستوى معايير التصنيف ليشمل خدمات جديدة تتناسب مع هذا التطور والنمو وحتى نقدم منتجا سياحيا يفوق توقعات السياح والزوار”.

وأضاف “تتضمن المعايير الجديدة استحداث فئات فندقية جديدة لرفع مستوى الخدمات لتوسيع النطاق أمام خدمات الضيافة للسياح، بحيث تكون الفرص متاحة أمام جميع السياح كل حسب إمكاناته المالية.

وأكد أن المعايير الجديدة تسهم في تقييم الخدمات التي تقدمها المنشآت الفندقية الفاخرة يوميا، مع توفير نظام التقييم الذاتي للمنشآت الفندقية حتى تتعرف هذه المنشآت على المعايير التي على أساسها يتم التقييم قبل تقديم طلبات التصنيف للدائرة.

وقال المري “تعمل المعايير الجديدة على تقديم خدمات وتسهيلات خاصة تناسب بعض الأسواق، حيث راعى النظام اختلاف العادات والتقاليد واحتياجات بعض الأسواق عن بعض، فالسائح الأوروبي غير العربي يختلف عن الآسيوي، وكذلك السائح الصيني يختلف في متطلباته عن السائح الألماني، وعليه فقد تم استحداث بند حوافز للفنادق التي تفوق خدماتها توقعات النزلاء”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

هل بادرت إلى توعية طفلك بحقوقه التي كفلها القانون؟

نعم
لا